طوقان: الشراكة مع القطاع الخاص تحتاج الى وجود بيئة جاذبة للاستثمار التربية ترفع رواتب معلمي الاضافي القطامين قرار الحكومة بالسماح للمسابح الخارجية بالعمل ليس "خدعة" صناعة الأردن : 1861 منشأة صناعية لم تجدد اشتراكها في 2020 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا في الاردن الاشغال : دراسة لتحقيق 800 الف دينار وفر مالي الاردن يسجل هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر إحباط عملية إعادة تعبئة معسل وتبغ فاسد بالأطنان %3.8 نسبة فحوصات كورونا الايجابية عجلون: 530 شخصاً تلقوا لقاح كورونا الصحة : تسجيل (11) وفاة و( 776) إصابة جديدة بفيروس كورونا استئناف دوام الطلبة ذوي الإعاقة وجاهياً بداية الفصل الدراسي الثاني بدء استقبال طلبات الاستفادة من "استدامـة" عن الشهر الحالي توقف ضخ المياه لـ 36 ساعة في محافظة البلقاء - (أسماء المناطق) توقف ضخ المياه لـ 36 ساعة عن "عبدون الصويفية الكرسي دابوق" - أسماء كافة المناطق الحواتمة يلتقي السفير الأمريكي في عمان التربية تعلن عن تثبيت 2055 موظفا وموظفة ايقاف 3 محطات تحلية ومخالفة 5 وإنذار 20 في الزرقاء تخفيض أسعار 500 سلعة في أسواق الاستهلاكية العسكرية الحواتمة : تطوير عمل مراكز الأمن والدفاع المدني على سلم الأولويات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2021-01-10 11:14 am

العرموطي يتساءل كيف تم تعيين "8” وزراء دولة في ظل الأزمة و يدعو للتحقيق مع المسؤولين عن ملف كورونا

العرموطي يتساءل كيف تم تعيين "8” وزراء دولة في ظل الأزمة و يدعو للتحقيق مع المسؤولين عن ملف كورونا

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

طالب النائب صالح العرموطي في جلسة النواب الصباحية، التي خصصت للرد على الثقة، فتح تحقيق مع المعنيين السابقين في إدارة ملف كورونا والتجاوزات الكبيرة التي كبدت الاْردن تسجيل كم كبير من الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد. 

ودعا العرموطي  الحكومة لفتح تحقيق مع ملف التمويل الأجنبي، والارتقاء بالإعلام الرسمي وضمان الحريات وحرية الرأي والتعبير ليقتصر البيان الفضفاض فقط للخدمات التي ستقدمها الحكومة خلال المرحلة المقبلة. 

وأشار ان بيان حكومة بشر الخصاونة، تطرق لملف استقلال القضاء ببضع كلمات، قبل ان يتغول قانون الدفاع على نقابة المحامين التي انتفضت من أجل وقفه، دون النظر أن يكون هناك إعادة نظر في ملف عرض المدنيين على محكمة امن الدولة. 

وتساءل عن سبب تعيين "8” وزراء دولة في ظل الأزمة الكبيرة، بالاضافة للعمل الدكتاتوري بتركيز السلطة بيد رئيس الوزراء وإصدار أوامر الدفاع المخالفة للدستور، 

وطالب من الحكومة إلغاء مكافحة الفساد التي لم تنظر بعدد كبير من القضايا المعروضة عليها، حيث تم تحويل كم كبير من القضايا دون البت النهائي فيها او حتى النظر فيها للصالح العام. 

وأضاف ان الحكومة واصلت التغول على القانون، بحل مجلس نقابة المعلمين دون ان يكون هناك شخص رشيد في الحكومة الحالية والسابقة لحل الأزمة. 

وقال انه يجب على الحكومة الرد على اسئلة مجلس النواب للحصول على الثقة، بدلاً من التفكير بمنح الوزراء واصحاب النفوذ معلولية بنسبة 80%. 

وبين أن اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني باطلة، والحكومة رفضت عرض الاتفاقية على مجلس النواب، واقتصار الحديث به على جزء من المعلومات المضللة. 

وكشف أن على الحكومة حل ملف الغارمات، وتحويل النساء للسجون بدلاً من وقف تغول أصحاب القروض والفوائد الكارثية على حاجة بنات الوطن.