النسخة الكاملة

هل تكون جمعة اليوم أخر أيام الحظر الشامل ؟ - تفاصيل

الخميس-2021-01-08 02:01 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - ينتظر الأردنيون بترقب قرارا حكوميا يعلن فيه، عن وقف العمل بالحظر الشامل يوم الجمعة، وفق مؤشرات تدل على استقرار في الحالة الوبائية للأردن.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد، قال في مؤتمر صفحي مؤخرا، إن اجراءات إلغاء الحظر الشامل ستخضع لتقييم كل أسبوعين، بالتزامن مع زيادة ساعات الحظر الجزئي بداية العام الحالي.

المؤشرات توضح أن هناك استقرارا في عدد الإصابات المسجلة في الأردن، مع ارتفاع أو نقصان بسيطين، بمعنى أنها لم تزيد عن 2000 حالة إصابة بفيروس كورونا، وفق الإيجاز الذي تصدره الحكومة يوميا.

وبما يتعلق بحالات الوفاة، بدا واضحا أن هناك أنخفاض واضح في عدد الوفيات بفيروس كورونا، أما في عدد حالات الشفاء من كورونا في المنازل والمستشفيات، يظهر إيجاز وزارة الصحة أن هناك تسجيل لعدد كبير في عدد الحالات.

الفحوصات الايجابية وما تجريه مراكز وزارة الصحة المعتمدة، فبالنسبة والتناسب فإن هناك انخفاض ملموس في نسبة نتائج الفحوصات الايجابية، حيث لوحظ مؤخرا انخفاض واضح في النسبة كان آخرها 4.14%، الأمر الذي يشير إلى أن هناك استقرارا في حالة الوبائية داخل الأردن.

وكان رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، رجح في تصريح خاص لـ "إذاعة ميلودي الأدرن" أن تكون الجمعة الحالية 8-1-2021 ، هي آخر جمعة تفرض الحكومة فيها حظر التجول في الأردن.

وكان الأردنييون ينتظرون أن ينتهي الحظر الشامل مع إنتهاء عام 2020، بعد تأكيد حكومة الدكتور بشر الخصاونة في وقت سابق من العام المنصرم، أن حظر نهاية الأسبوع سيمتد لنهاية العام، إلا أن القارا لم يصدر لغاية هذه اللحظات مع توقعات أن تكون الجمعة 8 كانون الثاني اخر أيام الحظر الشامل.