النسخة الكاملة

الصوراني لميلودي: المدارس الخاصة تزداد غرقاً ويجب إلزام ولي الأمر بدفع الأقساط

الخميس-2021-01-07 12:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – رصد

أكد نقيب أصحاب المدارس الخاصة، منذر الصوراني أن المدارس الخاصة ستتقيد بتعليمات وزارة التربية والتعليم حول دوام المدارس سواء أن كان وجاهياً أو إلكترونياً، إلا أن الجائحة جعلت طبيعة الأمور غير واضحة.

وأضاف الصوراني في حديثه لميلودي مع برنامج جيسي لايف، أنه من الممكن العودة للتعليم الوجاهي وبعد اسبوعين تعود الدراسة كما كانت في الفصل الماضي بسبب قرارات الحكومة، مؤكداً بأن هذا المبدأ أسهم باضرار كبيرة للمدارس الخاصة.
 

"المدارس الخاصة طبيعة عملها تشبه أي قطاع خاص بمواجهة الوباء، ومن مصلحتها المحافظة على الصحة العامة، وأن تنقيد بالبروتوكول الصحي، والدراسة تعطلت منذ 15-3 -2020 وعندما عادت المدارس بـ1-9 قمنا بتعيين معلمين وسائقين وبعد 15 يوم اغلقت المدارس مما ترتب علينا إرباك مالي كبير". بحسب الصوراني.

وتابع : إن فرحة الاهالي بـخصم 15% كانت بمثابة مبادرة من وزير التعليم طلبها من المدارس الخاصة، التزامنا المادي كبير وخاصة هناك مدارس رواتبها الشهري تعادل 200 ألف دينارمقابل الوزارة تعادل تعليمات الترخيص والتأسيس و15% كانت مرتبطة بالدفع.
 

وأشار إلى أن عملية التقديم ممكنة للأهالي ولكن ليس على حساب المؤسسة، ويجب دراسة الواقع مع خلال نقابة المدارس الخاصة، مطالباً بتقديم التسهيلات من خلال منح رواتب المعلمين عبر اشتراكاتهم أو صرفها لهم وتسجيلها كديون.
 

"نحن نزداد غرقاً ونصف القطاعات باتت مغلقة وتم إضافت اعباء من خلال زيادة الرواتب، ولا يجوز أن تتدخل وزارة التربية التعليم بين ولي الأمر والمدرسة، وعندما تطالب الخصم الـ15% يجب أن تلزم ولي الأمر بالدفع". وفق نقيب أصحاب المدارس.
 

وناشد الصوراني في نهاية حديثه لمليودي الاهالي بالالتزام بعملية دفع الاقساط الاقساط ضمن الاتفاقية الموقع عليها، مبدياً احترامه لكافة قرارات الحكومة.