النسخة الكاملة

توقعات بردم الاثار الرومانية المكتشفة وسط البلد .. وايقاف الامانة مشروع تصريف الامطار

الخميس-2021-01-07 09:55 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – رجحت مصادر مطلعة، صدور قرار عن دائرة الآثار العامة بـ”ردم” الآثار الرومانية المكتشفة بمنطقة وسط البلد في عمان (الحفرية الأثرية)، على أن يتم وقف العمل بمشروع عبارة تصريف مياه الأمطار (العبارة الصندوقية).

وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر اسمها إن "أمانة عمان الكبرى ستكتفي بما أنجزته من الأعمال في المنطقة على أن تستكمل أعمالها في شارع الملك طلال، إذ كانت تستهدف من وراء انشائها منع حدوث فيضانات بالمنطقة كما حدث في الأعوام السابقة”.

وتعود الآثار المكتشفة إلى "القرن الثاني بعد الميلاد، وهي عبارة عن جزء من حمام روماني، كما جرى العثور على تمثالين رومانيين بدون رأس، وجِرار من الفخار كانت تستخدم كأدوات للحمام، وقيمتها عالية ماديا ومعنويا”، بحسب دائرة الآثار العامة.

الى ذلك، واصلت "الأمانة” أعمال "العبارة الصندوقية” من الجهة المقابلة التي قالت إنها "ستساهم في حال لم يتم استكمالها جراء الحفرية الاثرية بحل نحو 50 % من مشكلة مياه الأمطار”، في حين بينت المصادر نفسها أن مساحة الحفرية الأثرية، بلغت نحو 150 مترًا.

وكان المدير التنفيذي للطرق، المسؤول عن المشروع، رائد حدادين قال في تصريحات سابقة ان "العمل استمر في جسم العبارة الصندوقية لكن الحفر متوقف”. 

وأضاف ” أن أعمال الحفر ضرورية لإنشاء جسم العبارة وصولا الى المسجد الحسيني لحل مشاكل المياه المتدفقة الى شارع قريش من مناطق العبدلي”. وأشار الى أن إيقاف المشروع، "يعني إيقاف الحلول المائية لوسط البلد، وسيظل تصريف مياه الامطار منقوصا ان لم تستكمل الاعمال لغاية المسجد الحسيني”

الغد.