النسخة الكاملة

أساتذة في الأردنية يتنمرون على القطاطشة بعد مطالبته بجعل امتحاناتهم (بردا وسلاما)

الخميس-2021-01-06 03:07 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – رصد

النائب الأسبق عميد شؤون الطلبة في الجامعة الاردنية د.محمد القطاطشة، أن هناك بعض من الاساتذة الجامعيين يضعون اسئلة بغاية الصعوبة للطلبة ولا تتناسب مع الوقت المخصص للامتحان، لافتاً إلى أن المنشور الذي كتبه يوم أمس على حسابه الشخصي، جاء لعدم تجاوب زملائه حول مشاكل الطلبة التي باتت تشكل معاناة كبيرة لهم.

وأضاف القطاطشة في مداخله لبرنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي، أنه استنفذ كافة الوسائل الدبلوماسية مع زملائه من أجل معالجة مشاكل الطلبة، مما دفع به كتابه ذاك المنشور، مبيناً أنه كعميد لشؤون الطلبة يتلقى العديد من المشاكل والشكاوى والملاحظات، ويجب ألا يكون هناك مجاملات في مصلحة الطالب.

ونوه أن الجامعة الأردنية يتوجب أن تكون مخرجاتها الأفضل في قطاع التعليم، وخاصة أن هناك خلل كبير من قبل بعض أعضاء الهيئة التدريسية لكونهم يعتقدون بأن التعليم مرتبطاً في المحاضرات، دون النظر لأهمية رفع المحتوى العلمي بشكل يتلاءم بالظروف الحالية، بالإشارة بأن هناك اساتذة يبذلون قصارى جهودهم بالتعليم.

وبين أن وزارة التعليم العالي أخذت العديد من القرارات التي تصب بمصلحة ورغبة الطالب، مما دفع بعض اعضاء الهيئة التدريسية لمحاسبة الطلبة وتصفية حساباتهم عن طريق أسئلة الامتحانات، مشيراً إلى أن هناك استاذ جامعي كانت نسبة النجاح في شعبته لا تتجاوز الـ6% لدرجة بأن الطلبة الناجحين حصلوا على معدلات منخفضة جداً.

وختم القطاطشة حديثه لـ"ميلودي" أن الأردن لديه أفضل المدخلات وبعض أعضاء الهيئة التدريسية قاموا بتأييد توجهه، موضحاً أن الطلبة خضعوا للتعليم عن بعد لمدة 3 فصول والمواد التي تدرس لا تحدد مصير الطلبة، مضيفاً أن بعض الاساتذة في الجامعة الأردنية تنمروا عليه نتيجة مواقفه تجاه الطلبة وتحديداً بعد مطلبه الأخير بأن تكون اسئلة امتحان الطلبة برداً وسلاماً.