النسخة الكاملة

أمين عام الداخلية السابق؛ مطالبات النواب الخدماتية ردا على البيان الوزاري (طامة كبرى) واستجابة الحكومة لهم طلقة الرحمة للامركزية !

الخميس-2021-01-05 02:58 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أورد أمين عام وزارة الداخلية السابق د.رائد العدوان في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، عدة ملاحظات في خطاب بعض النواب بمناقشة خطاب الثقة الحكومي

وقال العدوان؛ أن رئيس الوزراء ألقى خطاب الثقة امام مجلس النواب ، مشيرا ولن اتحدث عنه الان وذلك لقناعتي ان الخطاب مرتبط بخطة عمل لابد من ترجمتها حتى نتحدث عنه. 

وفيما يتعلق بكلمات السادة النواب فانني استغرب بعضها والتي تتعلق بالمطالب الخدماتية كالمدارس والمراكز الصحية وغيرها للمناطق التي يمثلونها ، والتي تم ربطها في دليل الاحتياجات والمطالب بعدما اتجهت الدولة لخيار اللامركزية. 

 الم يسمع السادة النواب بان خيار الدولة اصبح منذ عام ٢٠١٥ يتجه نحو تطبيق اللامركزية وما انتجته من اعادة لانتاج الخدمات على المستوى المحلي بحيث اصبح العمل على مستوى المحافظة من حيث التخطيط التنموي والخدماتي؟ 

لذا ارجو من السادة النواب الالتفات لما هو اعظم واكبر من المطالبات الخدماتية لوجود  وممارستهم لحقهم الدستوري في الرقابة والتشريع ، وترك قضايا الخدمات لمجلس المحافظة وذلك اسهاما منهم بدعم التوجه الملكي بتطبيق اللامركزية ونجاحها

وستكون الطامة الكبرى اذا تحدث بعض السادة النواب  في هذا المجلس والذين  كانوا اعضاءً في مجالس المحافظات حول مطالب خدماتية لمناطقهم تحت القبة

واذا ردت الحكومة على مجلس النواب بالاستجابة على هذه المطالب ، حيث سيكون الرد هو طلقة الرحمة في نظام اللامركزية الادارية المنشود منذ عام ٢٠١٥.