النسخة الكاملة

حواري لميلودي: عجز في صندوق الصحة للاجئين السوريين وظروف الحياة في المخيم صعبة

الخميس-2021-01-03 12:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اكد الناطق الاعلامي بإسم مفوضية لاجئين السوريين محمد الحواري، ان الغالبية العظمى من لاجئين وضع صعب خاصة في المخيم الذي يشكل 18% من المتواجدين في الاردن، حيث يعيشون في ظروف صعبة خاصة في فصل الشتاء والتي تتنوع بين بيوت "الزينكو" والطرقات الغير معبدة.

وقال في لقاء لهُ عبر اثير اذاعة "ميلودي" وفي برنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي وتعده الزميلة حنين البيطار، "ان الذين يعيشون بالمدن ايضا ظروفهم ليست بالأحسن خاصة وان الكثير يعيشون في بيوت لاتصلح للحياة الادمية في ظل عدم وجود ادنى مقومات الحياة الكريمة".

واضاف حواري، "أن حملة التصاريح من الجنسية السورية فقدوا وظائفهم وخاصة عمال "المياومة" بسبب جائحة "كورونا"،, مؤكداً ان الغالبية من لاجئين لايملكون اي مدخرات بسبب الوباء والذي انفقهم على مصاريف الحياة اليومية في ظل هذه الظروف.

وتمنى حواري، ان يلتفت مع بداية العام الحالي المجتمع الدولي للاجئين خاصة مع عجز عام 2020 بملف الصحة بقيمة 80 مليون دينار، مشيراً اننا نحاول تقديم برامج لايجاد دعم لهم مثل برنامج "للزكاة"، ونوه ان الاردن قدم كل جهده من اجل لاجئين والذي يواجه ضغطاً كبيراً بسبب هذه الظروف

 
ونوه ان الاردن من اكبر الدول من ناحية السكان والتي استضافت لاجئين، مطالباً دعم البلاد وذلك لتحسين البنية التحتية والخدمات العامة وذلك بعد تضاعف الضغط عليه بسبب زيادة حجم السكان.