النسخة الكاملة

المعونة لجفرا: لا نية لزيادة مبالغ المستفيدين بعد رفع الحد الأدنى للأجور

الخميس-2020-12-31 01:54 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - احمد الغلاييني 

نفى الناطق الرسمي بإسم صندوق المعونة الوطنية، ناجح الصوالحة أن يكون هناك زيادة مالية للمستفيدين بشكل متكرر من الصندوق، خاصة بعد رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاعين العام والخاص.

وقال صوالحة لجفرا نيوز "ان المعونة الشهرية المتكررة للأفراد المستفيدين لن تتأثر بزيادة الحد الادنى للأجور وكافة قرارات وزارة العمل لا تسري على صندوق المعونة الوطنية".

واضاف، " ان عدد المستفيدين شهرياً وصل لأكثر من 105 آلاف يتقاضى كل فرد من الأسرة خمسين دينار، ويصل دعمهم لأربعة افراد بواقع 200 دينار كحد اعلى لكل مستفيد".

واشار، "أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم التكميلي وصل لـ 58 الف اسرة مع توقعات بزيادة العدد العام القادم إلى 85 الف مستفيد".

وبين أن دراسات عديدة تجري للمستفيد من وضعه الصحي والمعيشي إلى اخره، مجدداً نفيه بأن يكون هناك زيادات للمستفيدين.

من جهة ثانية أعلن صندوق المعونة الوطنية، بدء استقبال طلبات الاستفادة من برنامجي الدعم الحكومي ” برنامج تكافل 3 وبرنامج الدعم التكميلي عن طريق الموقع إلالكتروني الرسمي. 

وقال مدير الصندوق عمر المشاقبة، في وقت سابق، ان برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل 3، موجه للأسر المحتاجة، التي تضررت من جائحة كورونا، خاصة أسر عمال المياومة العاملين في القطاع غير المنظم، حيث ستحصل الأسر المستفيدة من البرنامج على دعمٍ نقدي لستة أشهر في المرحلة الأولى، مشيرًا الى ان برنامج الدعم التكميلي، مخصص للأسر الفقيرة "فقر مزمن”.

وبين ان فترة تقديم الطلبات إلكترونيا ستكون متاحة من الآن ولغاية صباح يوم الجمعة الأول من كانون الثاني من العام الجديد، على الرابط الإلكتروني ” https://takaful.naf.gov.jo”، داعيًا الأسر التي تحتاج للمساعدة في عمليات التسجيل أو للاستفسار عن هذه البرامج الاتصال بالمركز الوطني للاتصال على الرقم "065008080 ” أو على مركز الدعم والمساندة بالادارة العامة للصندوق على رقم ” 0791268888 "