النسخة الكاملة

وزير التنمية الاجتماعية لـ "ميلودي" متسولون يروجون للممنوعات واخر لديه 4 مركبات وسيدة تمتلك شركة خاصة

الخميس-2020-12-30 12:15 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 
 
قال وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح، أن الوزارة وجهت رسالة توعوية للمواطنين بعد الكشف عن حصول "متسول ممثل" على مبلغ ستة عشر ديناراً خلال ساعة واحدة فقط، وان هناك فئات تستغل المواطنين من خلال التسول بالإدعاء لحاجتها للمال بالتمثيل أنهم فقراء وأن الإعاقة لا تسمح له بالعمل لكسب المال وتوفير حياة كريمة له أو لعائلته، ورسالة الوزارة كانت تهدف بتوضيح أن التسول اصبح مهنة لفئة كبيرة وليس ظاهرة مؤقتة أو عابرة، والجميع مسؤول عن دثر هذه الافة من خلال التوعية الإعلامية وعمل الجهات المعنية في الوزارة والامن العام والبلديات.

وكشف المفلح في مداخلة  لبرنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي عبر اثير إذاعة ميلودي الأردن، أن الأرقام تتحدث عن واقعة، بضبط خلال "60" يوماً ما يقارب "1100" متسول من كافة الأعمار والجنسيات، وبعد الدراسة التي اجرتها الوزاة على واقع المعيشة للأسخاص الذين تم ضبطهم وجدت انهم لا يستحقون المساعدة، والتسول أصبح مهنة سهلة لهم وليس لحاجتهم للمال كما يدعون.

وأوضح ان هناك فئة تستغل المتسولين والوزارة تتعامل معهم كمسخرين، وهناك عائلات تتمتهن التسول، ويتم ضبطهم من قبل الجهات المعنية في الوزارة أو البلديات بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

وبين المفلح في ختام حيدثه، انه تم ضبط بعض المتسولين في حملات وزارة التنمية يروجون للمواد المخدرة، وهناك شخص يمتلك "4" مركبات، وسيدة تمتلك شركة خاصة، وهناك قصص كثيرة حقيقية بعيدة كل البعد عن التسول من أجل الحاجة.

يذكر أن برنامج علينا وعليك يبث عبر اثير إذاعة ميلودي الأردن من يوم الأحد لغاية يوم الخميس، من تقديم الزميل شادي الزيناتي وإعداد نبيل العبادي وحنين البيطار.