الاحوال المدنية تصدر 11228 جواز سفر للمقدسيين كتلة هوائية قطبية تقترب من المملكة تحمل زخات من الثلج ورياح عاصفة وسيول جارفة الخصاونة يلتقي مجلس النقباء ويؤكد على دورها الوطني .. وانتخابتهم ستجري في آذار المقبل الأمن: البعض يصر على ارتكاب المخالفات الخطرة زريقات: أكثر من 1400 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في مستشفيات البشير تجديد تلقائي لبطاقات التأمين الصحي المنتهية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 18-1-2020 مهيدات: اغلاق 91 صيدلية واحالة 88 مؤسسة إلى النائب العام ومحكمة أمن الدولة 39 مليون دولار متطلبات “الغذاء العالمي” في الأردن بدء تطعيم المسنين ضد كورونا في مراكز الرعاية اليوم مباحثات أردنية مصرية في عمّان بإطار التنسيق العربي المشترك اليوم طقس الأردن ..استمرار تأثر المملكة بالمنخفض الجوي.. أمطار غزيرة وكتلة هوائية شديدة البرودة الأربعاء وصول الأردن إلى مرحلة ثبات المنحنى الوبائي بيدد مخاوف الذروة الثانية من الجائحة حقوق الإنسان: رصد شراء أصوات بـ انتخابات 2020 تحذير من الامن العام طقس الاردن الاثنين: انخفاض آخر على الحرارة التعميم على البلديات بالاستعداد للحالة الجوية المنصة القطرية شغلّت 4 آلاف أردني الطويسي : المركز الثقافي الملكي باق ومستمر في عمله كالمعتاد الحكومة تنفي خصم 50% من عوائد المحروقات الخاصة بالبلديات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2020-11-01 03:16 pm

حداد : ديوان المحاسبة استمر في دعم جهود الدولة لمكافحة وباء كورونا ولم يتوقف

حداد : ديوان المحاسبة استمر في دعم جهود الدولة لمكافحة وباء كورونا ولم يتوقف


جفرا نيوز - أكد رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، ضرورة الاستمرار في تدريب مدققي ديوان المحاسبة للارتقاء في عمل الديوان ليواكب التطورات الدولية في مجال التدقيق خاصة في ظل جائحة كورونا.

وقال حداد خلال افتتاحه اليوم الأحد دورة حول معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام (IPSAS) لمدققي الديوان من خلال الاتصال المرئي (عن بعد)، إن هذه الدورة تأتي في ظل سياسة استكمال خطة التدريب في ديوان المحاسبة على الرغم من الظروف الحالية وانتشار جائحة كورونا.

وأضاف بأن الديوان ومنذ الجائحة لم يوقف العمل بل استمر في دعم جهود الدولة في مكافحة هذا الوباء من خلال استمرار عمل بعض المراقبات الميدانية.

وحث حداد مدققي الديوان على الالتزام بالدورة لرفع كفاءة العمل خاصة ان الديوان وللثقة العالية التي يتميز بها كُلف في العديد من المهام الرقابية وخاصة بعد صدور أمري الدفاع 19 و 20، وصدور التعليمات التطبيقية لمنع انتشار هذا الوباء بين موظفي القطاع العام.

يشار الى أن هذه الدورة التي يشارك بها نحو 27 مدققا من ديوان المحاسبة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة تأتي في ظل تجهيز البنية التحتية في مجال التعليم الالكتروني ومجال التحول الرقمي الذي يتبناه ديوان المحاسبة ، حيث سيتأهل المشاركون للتقدم لامتحان الشهادة الصادرة عن جمعيه المحاسبين البريطانيين ACCA.