تجارة عمان تطالب بإعادة النظر بحظر الجمعة الشامل التلهوني : لن نتهاون في تطبيق اوامر الدفاع بدء تسليم بطاقات جلوس تكميلي التوجيهي المعايطة : لا نقبل التصويت على برامج سياسية و الدباس : المواطن يملك أدوات التغيير ديوان الخدمة يُرجّح تعيين نحو 7 آلاف موظف العام المقبل وفيات الثلاثاء 24-11-2020 الأردن في المرتبة 38 عالميا بعدد إصابات كورونا كتلة هوائية باردة واجواء غير مستقرة تؤثر على المملكة غداً الوهادنة يصل المدينة الطبية وهو بخير طلاب في جامعة مؤتة يناشدون وزير التعليم العالي لتقديم الامتحانات عن بعد 144 مخالفة للسقوف السعرية المحددة الأردن يؤكد وقوفه المطلق إلى جانب السعودية القطامين: لا تراجع عن قرار رفع الحد الأدنى للأجور 400 مركبة سفريات خارجية تحول عملها لـ”التاكسي الأصفر” طقس الاردن الثلاثاء: أجواء باردة نسبيا في اغلب المناطق تعيين ريما دودين من أصل اردني نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية الامن يفحص حقيبة مثيرة للريبة في العقبة الملك لبايدن: نتطلع لتوطيد علاقة الشراكة الاستراتيجية تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة توقف صندوق توفير البريد عن العمل لوجود اصابات بين الموظفين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2020-10-30 01:59 pm

طبيبان أردنيان في أمريكا يحذران .. الوضع الداخلي في الأردن سيء وجماعتنا لا حافظين ولا فاهمين

طبيبان أردنيان في أمريكا يحذران .. الوضع الداخلي في الأردن سيء وجماعتنا لا حافظين ولا فاهمين

جفرا نيوز - كتب الطبيب الأردني نادر حسن طشطوش استشاري الامراض المعدية و العناية الحثيثة والمقيم في أمريكا ، منشورا عبر صفحته الشخصية في فيسبوك قال فيه ان الوضع الداخلي في الأردن سيء
وأضاف البس كمامتك و تجنب الاجتماعات و عش حياتك …

وقال الدكتور طشطوش أن الأهم الآن هو جاهزية المستشفيات … التمريض … اجهزه التنفس الاصطناعي لاستخدامها عند الحاجة … وزاد ما نحتاج الفتره الحالية لتطويرها و ايجاد الكوادر لانها فترة مرهقة و لا نعلم الى متى تستمر .
وبين أنه للاسف خسرنا وقت كثير خلال الاشهر الماضية ونحن نعد حالات .
وتابع د. نادر فقال

للاسف القادم خلال ٤-٦ اسابيع سيكون اسوا و اعداد الوفيات سترتفع و اتمنى ان يكون الشعب واقعيا و ليس عاطفيا لانه لا يوجد دواء و اذا وصل العناية الحثيثة احتمالية الوفاة عالية.
وحذر من أن اعداد الاصابات بين الكوادر الطبية يجب مراجعتها … وأنه يوجد خلل في آلية استقبال المرضى،
وعقب على منشور د . نادر ، طبيب آخر في أمريكا وهو الدكتور حسام عثامنة وهو استشاري طب الطوارىء والحوادث في هيوستن- تكساس فقال :
اضيف عليه ضرورة ايقاف الفحوص العشوائية غير المفيدة . الهدف من فحص الكوفيد العشوائي هو تحديد المصاب والوصول للمخالطين مباشرة وعزلهم جميعا. بما انه الاردن كله مصابين او مخالطين او مخالطين للمخالطين الان (فيديوهات التجمعات والانتخابات والخبز وغيرها تثبت ذلك) فلا فائده من الفحوصات العشوائية.
وتابع :
٢٥ الف فحص يومي لو فرضنا بتكلف ١٠ دنانير الفحص مجموعها ربع مليون دينار يومي. خلال شهر ٧.٥ مليون ستحل جزءا كبيرا من مشكلة المستشفيات و الاكسجين واللوازم. والتقصي الوبائي يعودوا الى المستشفيات لممساعدة الكوادر الطبية .
ونصح ان يكون فحص الكورونا فقط لدخول المستشفى والمرضى الحرجين. ، وباقي المواطنين تفترض معها كورونا وتلبس كمامة ومن عنده عنده اعراض يقعد في بيته