هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية تطلق استبيان احتياجات مزودي التدريب..رابط الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني في المملكة اليوم تعرف على "أرقام الجلوس" لطلبة التوجيهي الدورة التكميلية - رابط الغاء "كادبي" وتسميته الأردني للتصميم والتطوير وتكليف رئيس هيئة الاركان بتعيين هيئته الادارية زريقات: سيلحق الضرر بمصابي فايروس كورونا بعد تعافيهم طقس الاردن الاحد: ارتفاع قليل على الحرارة محكمة الجنايات تقرر رد الاعتبار لخالد شاهين الهناندة: الوزارة تدرس موضوع المهارات الرقمية وتدريسها في المدارس الحكومية القبض على شخص طعن سائق مركبة عمومية بواسطة أداة حادة 35 % نسبة الإنجاز في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تعليق دوام قسم الإشراف في تربية الأغوار الشمالية ليومين 7718 موظفا فقدوا وظائفهم في مطاعم ومقاهٍ سياحية منذ بداية الجائحة شركس: انخفاض أعداد الإصابات الأسبوعي بواقع 4516 حالة عبيدات: لن نلجأ لاحضار أطباء من الخارج ولدينا الإمكانيات لسد النقص بالكوادر الصحية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في مقديشو داودية : وجود سقوف سعرية "ظلم "للمزارعين ويجب وصول الخضار للجميع بسعر مناسب التكنولوجيا تساوي الإلتزام ... دراسات تؤكد أن تطبيقات تتبع المخالطين تقلل من نسب الإصابة بكورونا 17.5% نسبة فحوصات كورونا الإيجابية تسجيل 56 وفاة و 3108 إصابة جديدة بفيروس كورونا اغلاق مديرية صناعة وتجارة المفرق لإصابة موظف بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2020-10-26 01:19 pm

مدراء مستشفيات يحذرون من ارتفاع الإصابات المحلية بكورونا عن حاجز 4000 إصابة يومياً

مدراء مستشفيات يحذرون من ارتفاع الإصابات المحلية بكورونا عن حاجز 4000 إصابة يومياً

جفرا نيوز- قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو، إن المستشفى يتسقبل حاليا نحو 86 مريض كورونا منهم 9 مرضى في العناية الحثيثة.

وأوضح الغزو في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن المستشفى خصص منذ بداية الجائحة نحو 100 سرير لاستقبال مرضى كورونا، و12 سرير عناية حثيثة، مشيرا إلى أنه معظم الأسرة المخصصة لهم مشغولة.

وأشار الغزو إلى أنه ومع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بالفيروس، فإن المستشفى سيعمل على تخصيص نحو 50 - 100 سرير إضافي لاستقبال مرضى كورونا.

وأضاف أن الكادر الطبي يعانون من ضغط كبير، حيث إن المستشفى يستقبل بالإضافة لمرضى كورونا؛ مرضى القلب والسرطان وغيرهم من الذين يحتاجون لمتابعة من قبل إخصائيي المستشفى.

ولفت الغزو إلى أن المستشفى طلب من وزارة الصحة تزويده بـ20 جهاز تنفس اصطناعي، ومعدات وقاية شخصية للكادر العامل.

وحذر الغزو من أن المنظومة الصحية ستصبح في وضع خطر وحرج، إن زادت اعداد الإصابة بالفيروس عن 4 آلاف إصابة يوميا.

بدوره، قال مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور ماجد نصير، إن المستشفى بكامل أسرّته، عدا العيادات الخارجية والعمليات اليومية، مجهز لاستقبال مرضى كورونا، بما في ذلك قسم الطوارئ.

وأضاف في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن المستشفى خصص نحو 800 سرير عناية مركزة لاستقبال مرضى كورونا، بالإضافة لـ60 جهاز تنفس اصطناعي.

وأكد أن الكوادر الطبية والأجهزة ومختلف التجهيزات، كافية للقيام بمجهودها ضمن عدد الأسرة المعلن عنه، معبراً عن أمله في ان يزيد عدد الكادر التمريضي في المستشفى بالقريب العاجل.

وأشار إلى أن المستشفى يستقبل نحو 265 مريض كورونا، منهم أكثر من 60 مريضا في أقسام العناية المركزة.

وقال إن وزارة الصحة تقوم برفع جاهزية جميع مستشفياتها بمختلف المحافظات وزيادة غرف العزل المخصصة لمرضى كورونا، داعيا القطاع الخاص للتوسع في غرف العزل وأقسام العناية الحثيثة تحسبا لأي زيادة بأعداد الإصابات قد نشهدها خلال الأسبوع الحالي أو المقبل.

مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور إسلام مساد، قال إن المستشفى خصص 30 سريرا لمرضى كورونا، بالإضافة إلى 13 سرير عناية مركزة.

وبيّن أنه تم الاتفاق على هذا الرقم، حتى يتمكن المستشفى من استقبال طلبة كلية الطب في المرحلة السريرية وتدريبهم، بالإضافة لضرورة وجود مستشفى يقوم بتقديم الرعاية الصحية الأخرى، وبالتالي اكتفينا بهذا العدد من الأسرّة.

وأوضح في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن ارتفاع عدد الإصابات المحلية يجعل الوضع في المملكة حرج؛ من ناحية زيادة عدد الحالات التي تستدعي الدخول لوحدات العناية المركزة واجهزة التنفس الاصطناعي، وحماية الكوادر الصحية والعملية التنظيمية لاستقبال المرضى في الطوارئ واستمرارية العلاجات الأخرى.

وأشار إلى أنه وضع خطة عمل تتكون من 4 مراحل، المرحلة الأولى هي المرحلة الحالية وبعدد محدد من مرضى كورونا، وتنتقل بالمراحل بزيادة أعداد الأسرّة بشكل مدروس وتنتهي في المرحلة الرابعة بأن يتم تخصيص كامل المستشفى لمعالجة مرضى كورونا، و"هي المرحلة التي نأمل ألّا نصلها".

ودعا مسّاد وزارة الصحة للتوجه إلى فحص كل مريض يقوم بزيارة المستشفيات بغض النظر عن غايته، وذلك بهدف حماية الكوادر الطبية التي تختلط مع مختلف المراجعين.

وأشار إلى أن المستشفى يسعى لزيادة التجهيزات، مستدركا قوله أن التجهيزات يتقصها الدعم المادي وأن نظام العطاءات الحكومية لا يساعد على سرعة الشراءات.