النسخة الكاملة

مهيدات: انخفاض كبير على اسعار الكمامات الجراحية وسعر العبوة 50 حبه هو 5.25 دينار

الخميس-2020-10-22 11:30 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات  ان  اسعار الكمامات الجراحية  تراجع ويعاد النظر فيها بشكل دوري علما بأنها لم تكن مسعرة قبل شهر نيسان من العام الحالي. 

وقال مهيدات في بيان أصدرته المؤسسة اليوم  بأن المراجعة الدورية انعكست على تخفيض اسعارها  اربع مرات منذ ذلك التاريخ حيث اصبح  سعر عبوة الكمامات الجراحية ثلاث طبقات عدد ٥٠ حبه هو ٥.٢٥ دينار اردني سعر بيع للجمهور شامل الضريبة .

وبين مهيدات ان الغاية الرئيسية من تحديد السقف السعري  هو حماية المواطنين من الاستغلال و الحد  من  المغالاة في الأسعار ، علما أنه  من الممكن البيع بسعر دون السقف السعري المحدد من قبل المؤسسة  شريطة عدم تجاوزه وبما يضمن المنافسه بين المنتجين والمستوردين على ان تكون الكمامات الجراحيه حاصلة على كتاب إجازة للتداول من المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
واكد مهيدات  أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمديرية المستلزمات والأجهزة الطبية  تنفذ جولات على مدار الساعة  للتأكد من الالتزام بالأسعار الرسمية المعلن عنها من قبل المؤسسة

ودعت المؤسسة المواطنين الى  التواصل  معها في حال وجود اي مخالفة او ملاحظة  وعلى مدار الساعة  من خلال خط الشكاوى  المجاني 117114 و البريد الالكتروني INFO@JFDA.JO وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000