النسخة الكاملة

العميد الوهادنة: يشرح تفاصيل العمليات التي اجريت بالمدنية الطبية للفتى صالح ضحية جريمة الزرقاء.. ويؤكد معنوياته مرتفعة

الخميس-2020-10-18 02:07 pm
جفرا نيوز -
**الوهادنة: التقييم الأولي بين أن هنالك إصابة متوسطة في إحدى عينيه والأخرى كانت شديدة

** الوهادنة: تم اجراء عملية صباح الأحد للفتى في عينيه والأطباء يسعون إلى تركيب أطراف صناعية مناسبة للفتى

** الوهادنة: معنويات الفتى عالية وسيتم اخضاعه للتأهيل النفسي من قبل أطباء الارشاد النفسي لتمكينه من العودة لحياته الطبيعية

** الوهادنة: خطة حكومية تتمحور حول لامركزية عمل فرق الإستقصاء الوبائي

** الوهادنة: ما يميز الخدمات الطبية وجود 300 غرفة عزل لفيروس كورونا

** الوهادنة: تزويد وزارة الصحة بـ 150 طبيباً من أطباء الإمتياز بالإضافة الى وجود 150 فريق إستقصاء عسكري يتعاون مع الصحة

جفرا نيوز - قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عادل الوهادنة، إنه تم تشكيل فريق عمل من مستشاري العيون والأطراف والعظام والارشاد النفسي، لتوفير كافة الرعاية الصحية اللازمة لفتى الزرقاء.

وأضاف الوهادنة في تصريحات صحفية، الأحد، إن التقييم الأولي للحالة، بيّن قطع اليدين من الرسغين، واصابة متوسطة في أحد العيون والأخرى كانت شديدة.

وأشار إلى أنه تم اجراء عملية صباح الأحد للفتى في عينيه، لافتاً إلى أن احدى العينينه وضعها الصحي جيد، وهنالك فرصة لعودتها لمستوىً جيد من الرؤية، مضيفاً أن العين الأخرى تعرضت لتهتك شديد.

أما فيما يتعلق بالأطراف، قال الوهادنة إن الأطباء وضعوا خطة للأطراف التي سيتم تركيبها بناء على جراحة العظام والتجميل وجروحه تتماثل للشفاء ضمن المسار المطلوب، مضيفاً الأطباء يسعون إلى تركيب أطراف صناعية مناسبة للفتى، وهذا الاجراء بحاجة الى وقت ليكون ذي جدوى وفائدة للفتى.

وأكد أن معنويات الفتى عالية، وسيتم اخضاعه للتأهيل النفسي من قبل أطباء الارشاد النفسي لتمكينه من العودة لحياته الطبيعية.

أما فيما يتعلق بفيروس كورونا، قال الوهادنة، إن القوات المسلحة الأردنية وذراعها الطبي عبر الخدمات الطبية الملكية، جزء أساسي من المنظومة الصحية لمواجهة وباء كورونا.

وبيّن أن قدرة الخدمات الطبية ارتفعت على اجراء الفحوصات من 400 فحص 2800 فحص يومي، ونتائجها تظهر من 24 الى 36 ساعة .

ولفت إلى أن هنالك 310 أجهزة تنفس اصطناعي، بالاضافة تزويد كرافات للمستشفيات الميدانية التابعة للخدمات الطبية الملكية لمواجهة جائحة كورونا، ورفع القدرة الإستعابية لأسرة العناية المركزية لتصل إلى 522 سريراً، مشيراً إلى أن ما يميز الخدمات الطبية وجود 300 غرفة عزل لفيروس كورونا.

وكشف الوهادنة عن خطة حكومية، تتمحور حول لا مركزية عمل فرق الإستقصاء الوبائي، قائلا : "اليوم هناك فريق إستقصاء ومختبر لكل محافظة، بالإضافة إلى تزويد وزارة الصحة بـ 150 طبيباً من أطباء الإمتياز بالإضافة الى وجود 150 فريق استقصاء صحي عسكري يتعاون مع وزارة الصحة".