النسخة الكاملة

السرطاوي لـ"جفرا": حملاتنا الأمنية مستمرة وتستهدف فارضي الإتاوات والبلطجة..وأصحاب القضايا الأخرى نتعامل معهم وفق القانون

الخميس-2020-10-18 12:52 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -لانا العبادي

 أكد الناطق الإعلامي بأسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي، أن الحملة الامنية التي تنفذها الأجهزة الأمنية مستمرة  وتستهدف فارضي الأتاوات والذين يمارسون أعمال البلطجة وترويع المواطنين. .
 
وأوضح العقيد السرطاوي في حديث لــ"جفرا نيوز" أن التعامل مع اصحاب القيود والقضايا الأخرى يتم بالصورة المتعارف عليها سابقاً ، لافتاً أن من كان عليه قيد أمني وقضى مدة حكمه فلن يكون له علاقة بهذه الحملة أو التعامل معه كمتهم إلا إذا كان ممن الذين يمارسون اعمال البلطجة وفرض الإتاوات وترويع المواطنين .
 
وقامت الأجهزة الأمنية امس بتنفيذ حملات مكثفة ومشددة على المناطق التي يوجد بها أصحاب الأسبقيات من فارضي الإتاوات والبطلجة وترويع المواطنين، حيث تم القبض على 97 مطلوباً ، خمسة منهم مصنفين بالخطرين جداً و56 شخصاً بحقهم طلبات ترتبط بتلك الجرائم، اضافة الى عدد من المشبوهين .

وبحسب الاحصائيات فان هناك نحو ربع مليون مطلوب للتنفيذ القضائي، وقال مختصون ان ما يقارب من 35 قرارا بالحبس تصدر يوميا، حيث لا تخلو الصحف من الاعلانات باسماء الاشخاص المطلوبين للتنفيذ القضائي.