النسخة الكاملة

خطيب الجمعة مخاطبا الخصاونة : حدث الناس عن الأمل لا الألم فبوجهك البشر

الخميس-2020-10-16 09:45 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - قال خطيب الجمعة مفتي القوات المسلحة ماجد الدراوشة إن سيد البلاد قد اختار لهذه الحكومة بشراً، داعياً أن يقوم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بالحديث مع الناس عن الأمل ولا تحدثهم عن الألم، فأنت بشر وفي وجهك البشر.

وأضاف خلال خطبة الجمعة، التي أقيمت في مسجد الملك الحسين بن طلال، أن الله اختارك وسيدنا عندما اختارك يعلم من اختار من الرجال، وايماننا وثقتنا بأن القادم أجمل وأن المستقبل للمؤمنين، سائلين الله تعالى أن نكون ممن يستمعون القول ويتبعون أحسنه.

وشدد على أن الله له حكمة في كل شيء، وما خلق الانسان في هذا الكون الا لحكمة بالغة وهي العبادة بكل ما تعنيه من معنى، حتى تستقيم الحياة.

وأكد أن الله خلقنا حتى نكون سعداء، لكن ذلك لا يكون الا بتحقيق أوامر الله وشرطه بالعبادة بمعناها الشامل، بحيث يكون كل ما يصدر عنا موافق لشرع الله تعالى.

وبين أن العالم يعيش ظروف استثنائية حالياً، وهناك ابتلاءات في حياة كل منا والمطلوب منا احسان الظن بالله.

ولفت إلى أننا نعيش حالياً جائحة يجب أن نظن بالله عز وجل أنه يريد بنا الخير، فلن يحصل الا ما قدره الله، وعلينا الاعتماد على الله تعالى والتوكل عليه.

وأشار إلى أن المسؤولية الآن عامة علينا جميعاً فالمرض موجود وعلينا منع الناس من مخالفة التعليمات وعلينا أن نقوم بالنصح، ومن غير المقبول أن يأتي أي شخص للمسجد دون كمامة أو سجادة صلاة.