التعليم العالي تدعو الطلبة في أوكرانيا لتقديم امتحان "الكروك 2" ... تفاصيل الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى الأردن لدعمها في مكافحة (كوفيد-19) 7 آلاف محاكمة عن بُعد في الأردن خلال عامين مخالفة منشآت ومواطنين في الزرقاء توقعات بتقليص عدد ساعات الحظر الجزئي للساعة 10 للمنشآت و11 للمواطنين واقتصار الحظر على يوم الجمعة فقط تسجيل إصابات بكورونا بمقر وزارة العمل الأردن في المرتبة 75 عالميا بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا انسحاب المحامي عمر العطوط عن الترشح للانتخابات النيابية القادمة حملة أمنية على مروجي المواد المخدرة في محافظتي اربد و الزرقاء ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت من الخربة السمرا انسحاب النائب السابق عودة قواس عن الترشح للانتخابات النيابية القادمة لاسباب صحية إصابتان بفيروس كورونا في بلدية إربد الضمان تطلق خدمة الدفع الفوري لتسديد الاشتراكات الكترونيا توقعات بفرض حظر شامل يوم الجمعة فقط من كل أسبوع ..تفاصيل الأهالي يشكون تعطل منصة درسك ..والتربية نستقبل كافة الملاحظات ارتفاع اسعار "اللاب توب والكمبيوترات" في الأسواق ...بسبب فلسفة التعليم عن بعد الارصاد توضح حول تأخر الهطول المطري لموسم 2020 في المملكة ..تفاصيل السجن لرجل أعمال بالاشغال المؤقتة 3 سنوات بتهمة الاستثمار الوظيفي التربية: إصابة 334 طالباً و653 معلماً بفيروس كورونا منذ بداية العام الدراسي العدوان لجفرا: لا ضغوطات على وزير الداخلية من شخصيات نيابية ووزارية للإفراج عن فارضي الاتاوات كما حدث سابقاً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2020-10-16 09:45 pm

خطيب الجمعة مخاطبا الخصاونة : حدث الناس عن الأمل لا الألم فبوجهك البشر

خطيب الجمعة مخاطبا الخصاونة : حدث الناس عن الأمل لا الألم فبوجهك البشر

جفرا نيوز  - قال خطيب الجمعة مفتي القوات المسلحة ماجد الدراوشة إن سيد البلاد قد اختار لهذه الحكومة بشراً، داعياً أن يقوم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بالحديث مع الناس عن الأمل ولا تحدثهم عن الألم، فأنت بشر وفي وجهك البشر.

وأضاف خلال خطبة الجمعة، التي أقيمت في مسجد الملك الحسين بن طلال، أن الله اختارك وسيدنا عندما اختارك يعلم من اختار من الرجال، وايماننا وثقتنا بأن القادم أجمل وأن المستقبل للمؤمنين، سائلين الله تعالى أن نكون ممن يستمعون القول ويتبعون أحسنه.

وشدد على أن الله له حكمة في كل شيء، وما خلق الانسان في هذا الكون الا لحكمة بالغة وهي العبادة بكل ما تعنيه من معنى، حتى تستقيم الحياة.

وأكد أن الله خلقنا حتى نكون سعداء، لكن ذلك لا يكون الا بتحقيق أوامر الله وشرطه بالعبادة بمعناها الشامل، بحيث يكون كل ما يصدر عنا موافق لشرع الله تعالى.

وبين أن العالم يعيش ظروف استثنائية حالياً، وهناك ابتلاءات في حياة كل منا والمطلوب منا احسان الظن بالله.

ولفت إلى أننا نعيش حالياً جائحة يجب أن نظن بالله عز وجل أنه يريد بنا الخير، فلن يحصل الا ما قدره الله، وعلينا الاعتماد على الله تعالى والتوكل عليه.

وأشار إلى أن المسؤولية الآن عامة علينا جميعاً فالمرض موجود وعلينا منع الناس من مخالفة التعليمات وعلينا أن نقوم بالنصح، ومن غير المقبول أن يأتي أي شخص للمسجد دون كمامة أو سجادة صلاة.