النسخة الكاملة

بعض المختبرات الطبية الخاصة تتحايل على المواطنين.. أين وزارة الصحة

الخميس-2020-10-13 03:39 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

اشتكى عدد من المواطنين، من الإجراءات المتبعة في المختبرات الطبية الخاصة، وعدم التزامها ومصداقيتها بمواعيد نتائج عينات فحص فيروس كورونا، والتعليمات المتبعة دون وجه حق.

وتتعمد بعض المراكز الطبية الخاصة، بتحدي صارخ للتعليمات والوضع الوبائي، بالمتاجرة بعينات فحص فيروس كورونا، وعدم الإلتزام بالتسعيرة التي حددت من قبل وزارة الصحة، حيث وصل سعر الفحص لـ 85 ديناراً ، إذا كان المراجع يريد الفحص بنفس اليوم و 35 ديناراً لليوم الثاني.

وبينت المواطنة لانا شحادة، أن بعض المختبرات الطبية تفاوض المراجعين على سعر الفحص، في حال إصدار نتيجة الفحص في ذات يوم سحب العينة والخضوع للفحص.

وأكدت شحادة في حديثها لـ "جفرا نيوز"، انها اضطرت لنتيجة الفحص في ذات يوم الفحص، مما تطلب خضوعها لدفع مبلغ مالي غير المعلن عنه من قبل الحكومة، ليمتنع المختبر عن إصدار نتيجة العينة رغم الحصول على المبلغ المالي بالكامل، ولتتفاجأ بإصدار النتيجة مساء اليوم التالي برفقة ذويها.

وطالبت شحادة بتشديد الرقابة من قبل وزارة الصحة والجهات المعنية، على آلية عمل تلك المراكز ، وإلزامها بالتقيد بالتعليمات الصادرة من قبل الحكومة، خاصة فيما يتعلق بتسعيرة الفحص، لضمان عدم وقوع ضحايا جدد في اطماع بعض المختبرات الخاصة.