النسخة الكاملة

الخرابشه يخالف قانون الدفاع ويرفض قرارات رئيس الوزراء .. والخرابشة ينفي

الخميس-2020-09-29 02:38 pm
جفرا نيوز- يتعمد وزير البيئة صالح الخرابشه بصرف المكافات الماليه والتي لاتقل عن 300 دينار للموظف .

وقام الخرابشة بصرف المكافات لعدد من الموظفين مما يخالف قانون الدفاع الذي بين في قراره بعدم صرف المكافآت حتى نهاية العام الحالي ورغم توجيه رئيس الوزراء بذلك الا انه اصر على صرف المكافآت دون قناعة المراقب المالي لهذه الإجراءات المخالفة لقانون الدفاع 2020..

ومن جهة اخرى نفى وزير البيئة والزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة اليوم الثلاثاء، ما تم تداوله حول مخالفته قانون الدفاع بصرف مكافآت مالية لموظفين في وزارة البيئة، موضحاً أن المبالغ المصروفة حددتها منحة مقدمة للوزارة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة، لغايات تحضير التقرير الثالث للسلامة الإحيائية.

وبين الخرابشة أن المنحة قد خصصت مبلغاً ماليا لكل بند في عام 2019، قبل اقرار قانون الدفاع.
وذلك حول خبر تم نشره من خلالكم عن مخالفة وزير البيئة والزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة قوانين الدفاع بصرفه مكافآت مالية لبعض الموظفين في وزارة البيئة.
واضاف الوزير الخرابشة أن أموال المنحة ليست من أموال خزينة الدولة، وإن لم تصرف كما حددتها الجهة المانحة، ستسحب المنحة من وزارة البيئة.
وقال الخرابشة : إننا في وزارة البيئة نمتثل لأوامر الدفاع ونقف صفاً واحداً لتنفيذ القانون في ظل الجائحة والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر المملكة بها.
يذكر أن قانون الدفاع نص على وقف الزيادات والمكافآت وعلاوة العمل الإضافي وبدلات التنقل، لدعم صندوق همة وطن وحساب الخير وحساب وزارة الصحة من أجل دعم المتضررين من جائحة كورونا