حظر شامل في غوري الصافي والمزرعة وسويمة والروضة يدخل حيز التنفيذ الاحد..أجواء حارة في أغلب المناطق المملكة.. وتراجع الكتلة الحارة غدا كورونا: 20 إصابة جديدة بالأغوار الجنوبية.. و12 في معان “درسك” تنتظر تفعيل حسابات المعلمين الخلايلة: لو كنت خارج الوزارة لعارضت إغلاق المساجد طقس حار الأحد (الحكومه بين التعديل والرحيل)، والرزاز يحاول الإفلات من كمين التغيير ممدوح العبادي: هكذا كان الرزاز.. عندما كنتُ اترأس جلسات مجلس الوزراء خلال حكومة الملقي توضيح من وزير الصحة الملقي بضيافة بني حميده فيديو : المنطقة التي وقعت فيها مشاجرة يوم الجمعة في طبربور لجنة الأوبئة: تعديل معايير الخروج والشفاء لمصابي كورونا العضايلة: خلل تقني وراء إصابات الطفيلة إنقاذ مهندس فقد وعيه داخل عبارة بوسط البلد الاتحاد الأوروبي يعتزم معاقبة شركة أردنية إصابة ممرض في مستشفى الملك المؤسس بالفيروس وفاة جديدة بمستشفى التوتنجي وتسجيل 191 اصابة محلية جديدة بكورونا إعفاء د.اسحق من ملف كورونا ونقل الخشمان من حمزة الى السلط والنصير بديلا - تشكيلات واسعة التربية : رفع العزل عن مدارس الاشرفية والعودة للدوام الأربعاء المقبل أول أيام الخريف فلكيا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2020-09-16 11:26 am

الرزاز متعب.. والنخب اتصالاتها على (التليجرام)، الروابدة يقرأ (6) ساعات يومياً، من هو ناكر المعروف؟.. الوزير جابر ومقارنة بفيلم السفارة في العمارة

الرزاز متعب.. والنخب اتصالاتها على (التليجرام)، الروابدة يقرأ (6) ساعات يومياً، من هو ناكر المعروف؟.. الوزير جابر ومقارنة بفيلم السفارة في العمارة


جفرانيوز : عصام مبيضين

الرزاز متعب
ظهر التعب والإرهاق واليأس على رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في معظم المناسبات واللقاءات، حيث لاحظ الحضور ذلك وقالوا في المناسبة : ان الملفات التي تفتح "والطخ" من كل اتجاه أرهق أعصاب الرئيس، لم تعد تفرق معه البقاء أو المغادرة بعد إزدياد الأحاديث في ظل عدم الإستعانة بصديق.
*****
الصالونات السياسية ..الاحتياط واجب
مع إزدياد أخبار رحيل الحكومة وحل مجلس النواب ونفي جهات أخرى لذلك عاشت الصالونات السياسية والنخب أياماً على أعصابها أمس، وهي تتابع المشهد المحلي والمفاجآت وانقلاب التحالفات والبيانات، والقرارات القادمة ، وأمام متابعة التطورات الساخنة؛ كانت الاتصالات على (التليجرام)، وذلك للمزيد من الحرص" الاحتياط واجب "، وسط توقع مفاجآت في أكثر من مشهد، وكل الاحتمالات قائمة، .
*****
وزير الصحة وفيلم السفارة في العمارة
بعد أن كانت شعبية وزير الصحة سعد جابر جارفة مع قدوم فيروس كورونا وطلب أن يكون رئيس وزراء مثل عادل امام في فيلم السفارة في العمارة انقلبت عليه الجماهير وتطالب بإقالته من الحكومة وتهتف ضده مثل عادل امام، امام المحكمة بعد اسقاط القضية ونسوا جهود 7 شهور من وزير الصحة وطاقم الوزارة
*****
احباط وزراء
يعاني وزراء في حكومة الرزاز حالياً من الحزن والإحباط والإنطواء في مكاتبهم وعدم الرد على الهاتف احياناً مع ازدياد الإشاعات وتحدثوا لمقربين منهم أن أيام العمر معدودة في الحكومة خاصة مع تسريبات أن التعديل سيكون في أي لحظة وفرصتهم في البقاء معدومة تماماً.
*****
الروابدة يقرأ 6 ساعات يومياً
رئيس الوزراء الأسبق عبدالرؤوف الروابدة من أكثر المسؤولين المثقفين بتاريخ الدولة الأردنية، حيث لديه مكتبة ضخمة جدا فيها أمهات الكتب من كافة التخصصات وتصل الى 10 ألاف كتاب ويحرص على القراءة يومياً حوالي 6 ساعات بمكتب أنيق في منزله.
*****
يا ناكر المعروف
تحدث أحد الأشخاص(..) أن مسؤولا معروفاً (..)جلس معه مطولاً في إحدى عواصم الدول العربية منذ زمن وشرح له خارطة الارض والتركيبة العشائرية والمدن وساعده بكل ما يستطيع بحكم العلاقة مع احد اقارب المسؤول ليكتشف أن المسؤول عندما اصبح في موقعه المهم ادار له ظهره انكره وتكبر عليه انه زمن المصالح "يا ناكر المعروف"
*****
بعض السكرتيرات مدراء فوق المدراء
اصبحت بعض السكرتيرات ومدراء المكاتب في بعض القطاعات سواء العام مدراء فوق المدراء في مقابلة المراجعين وتقديرات حالات الاهمية لدخول والخروج الى مكاتب أصحاب المعالي ومدراء بالقطاع العام والخاص أقول أن من يدير بعض المواقع هم السكرتيرات ومدراء المكاتب .
*****
قرافة طالب تؤخر شهادته
قرافة طالب ثمنها سبعة دنانير، جعلت إحدى المدارس الخاصة تمنع منح الشهادة المدرسية للطالب رغم محاولات الاهل وهم في حيرة كونهم دافعوا الرسوم المطلوبة، وبعد المراجعات للمدرسة وجد الوالد أن على ابنه 7 دنانير بدل قرافة، علماً بأن الطالب له سنوات في المدرسة.
*****
كم من المدراء لهم 4 سنوات بمواقعهم
منذ صدور تعليمات ديوان الخدمة المدنية بخصوص بقاء المدراء والأمناء العامين في مواقعهم لـ(4) سنوات فقط؛ فإن بعض الجهات تقوم برصد من منهم له قرابة الـ(4) سنوات في موقعه، وقالت المصادر: يبدو أن موجات من التغييرات قادمة في الطريق، هل بقي مدراء لهم أربعة أعوام، الأسماء موجودة للعلم..؟
*****
*الوزير الاسبق الخرابشة يفجر مفاجأة..
فجر وزير الصحة الاسبق الدكتور سعد الخرابشة، مفاجأة قائلا : عشنا 20 عاماً تقريباً بدون مجلس نواب بعد حرب حزيران، وبقيت البلد عامرة والدنيا بخير" ‏هل إجراء الانتخابات أهم من تعطيل المدارس وربما الجامعات، مطالبا تأجيل الانتخابات لمدة ٦ أشهر أو سنة لحين توفر مطعوم كورونا ؟".
*****
الجانب الممتلىء من الكاس
انظروا الى الجانب الممتلىء من الكأس بخصوص تعامل الحكومة مع فيروس كورونا وبينما وصل عدد المصابين الى 3314 إصابة، حالات الشفاء الى 2206 حالات، وعدد الوفيات 24 وفاة خلال خمسة أشهر ونصف، غالبيتها خلال الفترة الأخيرة للاسف وهذا يوضح أن الفيروس ليس قاتلا بالضرورة