الملك يشارك اليوم في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة النعيمي يشدد على منع تواصل الطلاب والمعلمين عبر مجموعات واتساب الرزاز: تطبيق "سند" بحلته الجديدة نقلة نوعية ومهمة في التحوّل الرقمي الصفدي: قيام دولة فلسطينية مستقلة السبيل الوحيد لتحقيق السلام وفيات الثلاثاء 22-9-2020 "الأمن": سطو مسلح على أحد البنوك في الجبيهة وسلب مبلغ مالي بعد تسجيل (683) حالة شفاء.. هذا عدد مصابي فيروس كورونا في المملكة حتى صباح اليوم الثلاثاء طقس خريفي معتدل الثلاثاء موازنة 2021.. الحكومة محاصرة بخيارات صعبة 4 إصابات جديدة بكورونا في المفرق تعليق دوام ثانوية الأمير حمزة في الرمثا إدانة حملة تستهدف الأوقاف الصحة العالمية تصف انتشار كورونا بالأردن بالمجتمعي 4 إصابات بكورونا في مركز صحي عين الباشا النعيمي: لا إلغاء لامتحان التوجيهي عالمة أردنية تفوز بجائزة نانسن حقك تعرف: فيديو اخذ جثمان متوف بكورونا ليس في الأردن تعليق الدوام في 10 مدارس وتحويلها للتعليم عن بعد الأردن يتجاوز 5 آلاف إصابة بكورونا الأوبئة : عزل الام في حال اصابة طفل بالمنزل واستبدال الحجر الأمني بتعهد من السكان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-09-15 02:26 pm

جابر :المملكة في بداية الانتشار المجتمعي للجائحة وسنحاول ان لا نعود للحظر الشامل!!

جابر :المملكة في بداية الانتشار المجتمعي للجائحة وسنحاول ان لا نعود للحظر الشامل!!

 
جفرا نيوز - قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الثلاثاء، إن الأردن في بداية مرحلة الانتشار المجتمعي (التفشي المجتمعي) في التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأضاف في تصريحات صحفية أن "الحكومة تعمل على عدم العودة إلى مرحلة الحظر الشامل"، موضحا أنها تعمل "على اتخاذ كل الإجراءات للحد من الانتشار المجتمعي للفيروس".

وأوضح جابر أن وزارة الصحة "ضاعفت قدرتها في وحدات العناية الحثيثة وأجهزة التنفس إلى ما نسبته 70%".

وأضاف أن "هناك معايير جديدة للتعامل مع تسجيل إصابات جديدة في المؤسسات الصحية".

وأشار وزير الصحة إلى أن "الأردن قد ينتقل إلى مرحلة العزل المنزلي في حال ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 3 آلاف مصاب في الحجر المؤسسي"، موضحا أن "عدد الاستيعاب الحالي في مناطق العزل الصحي يصل إلى 1500 والعمل جار لزيادة العمل بنحو ألف سرير".