النسخة الكاملة

الحكومة تصر على دفع 1200 دينار يومياً كبدل أجرة لوزارة الزراعة, مشروع المبنى في الأدراج والخرابشة لـ"جفرا" : كورونا السبب!

الخميس-2020-08-27 12:22 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- موسى العجارمة
ما تزال الحكومة الأردنية تخلط الحابل بالنابل وتضرب ملف الترشيد والتقنين بعرض الحائط بالتزامن مع التصريحات الرنانة التي تدلي بها ليلاً ونهارًا دون أية جدوى، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي أفرزتها جائحة كورونا، وألقت بظلالها على كافة القطاعات دون استثناء.
مبنى وزارة الزراعة الكائن قرب دوار المدينة في العاصمة عمان، لغاية هذا اليوم مستأجراً بمبلغ (1200) دينار خلال اليوم الواحد، أي ما يقارب الـ (430) الف دينار سنوياً، على الرغم من أن الوزارة صرحت قبل فترة على لسان الوزير السابق إبراهيم الشحاحدة أن هناك توجهات لتشييد مبنى لوزارة الزراعة سيضم كافة المؤسسات والهيئات في مبنى واحد.
التوجهات التي أشار إليها الشحاحدة قبل مغادرته للحكومة بقت في الأدراج وأصبحت حبراً على الورق، على الرغم من أن المبالغ التي صرفت من خزينة الدولة كبدل استئجار لمبنى وزارة الزراعة تقدر بأربعة ملايين ونصف دينار منذ عام 1986، بحسب دراسة أجرتها إحدى اللجان النيابية عام 2011.
الأسئلة التي نضعها على طاولة الحكومة، إلى أين وصل هذا المشروع، وإلى متى ستبقى وزارة الزراعة دون مبنى مخصص لها، وما هو الدور الذي قدمه الوزير المكلف صالح الخرابشة لكي يبصر هذا المشروع النور؟.
الإجابة على هذه الاسئلة ستربطها الحكومة بجائحة كورونا دون أدنى الشك، وكأنها تثبت للقاصي والداني أن جميع تصريحاتها مجرد حبراً على ورق؛ لكون دفع مبلغ 1200 دينار بشكل يومي من خزينة الدولة كبدل أجرة للمبنى يعد بمثابة تناقض صريح لجميع القرارات الحكومية التي اتخذت خلال الفترة الماضية.
وزير الزراعة المكلف صالح الخرابشة أكد في تصريحات لـ"جفرا نيوز" أنه سيتم إتمام كافة الإجراءات الخاصة بإنشاء مبنى وزارة الزراعة والإدارات التابعة لها على قطعة الأرض المناسبة، لافتاً إلى أنه تم المضي بكامل الخطوات إلا أن أزمة كورونا منعت ذلك.

وأضاف الخرابشة أنه سيتم استئناف خطوات بناء المبنى الجديد لحين الانتهاء من أزمة كورونا على فور.
يذكر أن وزير الزراعة والبيئة السابق المهندس إبراهيم الشحاحدة قال لـ"جفرا نيوز" في وقت سابق، إنه تم وضع المخططات الهندسية اللازمة لإنشاء مبنى جديد لوزارة الزراعة، مشيراً إلى أن المناطق المقترحة لبناء المشروع جاءت في طبربور والجبيهة - شارع الاردن.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير