النسخة الكاملة

جرش: انقطاع المياه في منطقة ساكب لأكثر من شهرين، والأهالي: الجهات المسؤولة لم تحرك ساكنا، والطيطي: سنتخذ إجراء

الخميس-2020-08-19 10:41 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - دانا الأخضر

باتت إشكالية انقطاع المياه في قرية ساكب التابعة لمحافظة جرش، مصدر قلق يربك الأهالي وسط غياب الجهات المعنية التي لم تحرك ساكنًا منذ فترة ليست بقليلة.

العديد من المواطنين أكدوا لجفرا نيوز، أنهم طرقوا كافة الأبواب مع الجهات المسؤولة من أجل إيجاد حل فوري لإشكالية انقطاع المياه التي امتدت نحو قرابة الشهرين ، لافتين إلى أنهم باتوا يلجؤون لشراء مياه التعبئة على حساب نفقاتهم الخاصة.
وطالب المواطنون من مديرية مياه جرش اتخاذ الإجراء الفوري حول ما يحدث في قرية ساكب لكون الوضع لا يحتمل على الإطلاق.

بدوره أكد مدير مياه جرش المهندس محمود الطيطي، أنه تم حفر بئر ماء لكامل المدينة، مضيفًا أن الطاقة الإنتاجية للبئر تبلغ ٧٠ متر مكعب، وسيزَود الأهالي بالمياه في أوائل شهر مايو المقبل.

وأضاف الطيطي في تصريحات ل"جفرا نيوز" أنه تم طرح عطاء من قِبل إدارة مياه محافظة جرش لتزويد سكان قريتي نجدة والهواية التابعتان لبلدية ساكب بمياه الصهاريج، لافتًا أن قيمة العطاء تُضاف على عداد ساعة المياه وليس كمبلغ مالي يترتب على كل مواطن.

وبين أنه تم رصد مبلغ مالي من مجلس محافظة جرش لفصل خطوط المياه الناقلة لمنطقتي الحسينيات ونجدة عن منطقة ساكب، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء سيسهم بزيادة ضخ المياه بشكل أكبر. يذكر أن ينابيع المياه والمياه الجوفية تعتبر مصدر تغذية أساسي لمحافظة جرش، مبينًا أن مصادر المياه الداخلية في المحافظة هي آبار مشتل فيصل وآبار الشواهد وعين الديك والقيروان، توفر كميات تقدر بـ700 متر مكعب في الساعة الواحدة تقريبًا، أما المصادر الخارجية فهي من محافظة إربد 300 متر مكعب في الساعة ومن أبار الزعتري 120 متر مكعب في الساعة.