النسخة الكاملة

التربية "لجفرا": العام الدراسي في موعده وتدريب المعلمين على البرتوكول الصحي بالمدارس اعتبار من (22) الشهر الحالي

الخميس-2020-08-18 12:34 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - دانا الأخضر
أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان ، أن بدء العام الدراسي في الموعد المحدد: 1- 9 - 2020، لافتاً إلى أن التدريس سيكون وجاهيًا داخل أسوار المدارس.
وأضاف القرعان في تصريحات لـ"جفرا نيوز" أن الوزارة انهت جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة لضمان استقرار العملية الدراسية في جميع المدارس، وخاصة بما يتعلق بالتحديات المتمثلة ببناء المزيد من المدارس وتوفير متطلبات العملية الدراسية من الكوادر البشرية والكتب الدراسية والأثاث المدرسي لتوفير البيئة الدراسية المناسبة.
وبيّن أن هناك خطة سيتم اتباعها للحفاظ على تحقيق التباعد بين الطلبة داخل الصفوف المدرسية، وأن التربية لديها استراتيجيات لكل ما يتعلق بمجريات التعليم والعودة للمدارس، مشيراً إلى أن دوام المعلمين سيبدأ في 25 آب وسيتم تدريبهم على البروتوكول الصحي أيام (22، 23، 24) آب.
وأوضح القرعان أن التعليم لطلبة المدارس سيكون مباشرًا ومُدعمًا بالتعليم الإلكتروني داخل أسوار المدرسة، مشيرًا إلى أن وزارة التربية على استعداد لإجراء التعليم عن بعد في حال طرأ أي مستجدات على الوضع الوبائي.
ونوّه أن هناك خطة سيتم اتباعها للحفاظ على تحقيق التباعد بين الطلبة داخل الصفوف المدرسية، وأن التربية لديها استراتيجيات لكل ما يتعلق بمجريات التعليم والعودة للمدارس.
ومن الجدير بالذكر أن عدد من أولياء الأمور تساءلوا عن آلية الدراسة التي تتبعها وزارة التربية والتعليم وإن كان هناك خطة للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٠/٢٠٢١ من أجل مصير أبنائهم حول العودة للمدارس,
ويبلغ عدد المدارس الحكومية في المملكة 3892 مدرسة حكومية تتبع لوزارة التربية ويبلغ عدد الطلاب حوالي مليون و430 ألف طالب في مدارس وزارة التربية والتعليم .
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير