كبرت بالعمر وأعاني من التجاعيد .. كيف أتخلص منها ؟

جفرا نيوز - تعتبر الشيخوخة أمر مرعب للكثير من الأشخاص، ما يجعلهم يبحثون عن طرق لمحاولة تأخير ظهور علاماتها، فما هي أهم الأسباب التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة؟    

1- الحلويات

يعتقد خبراء التغذية أن الإفراط بتناول الحلويات، يلحق الضرر ليس فقط بالرشاقة، بل أيضا بصحة الجسم، بما فيها صحة الجلد، لأن زيادة الغلوكوز والهديروكربونات البسيطة، يؤدي إلى زيادة الوزن، وخطر الإصابة بمرض السكري وأمراض المفاصل .

ويشيخ الجسم بسرعة، بسبب التأثير الكيميائي للكربوهيدرات البسيطة في بروتينات الجسم- الكولاجين والإيلاستين، كونهما يشكلان 25-45 بالمئة من بروتينات الجسم، وهما مسؤولان عن مرونة ومتانة أنسجة الجلد، والأربطة والعضلات والغضاريف وغيرها.

لذلك عند الإفراط بتناول الحلويات، يبدأ الجلوكوز بالتفاعل مع البروتينات، وتبدأ عملية كيميائية، ينتج عنها تحلل الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي إلى تدهور حالة الجلد، حيث يفقد مرونته الأصلية ويصبح جافاً ويشيخ.

2- اتباع رجيم قاسي
ويجب أن نتذكر دائماً، أن الحمية الغذائية ليست مفيدة دائماً فغالباً ما ننسى عند السعي للرشاقة، بأنه إضافة إلى تقليل كمية الطعام، ويجب الاهتمام بالعناصر الغذائية التي نستهلكها، لأن نقصها في غذائنا، يؤثر في تركيب الكولاجين.

3- الجفاف
يجب الإكثار من شرب الماء، لأن الماء يوقف شيخوخة خلايا الدماغ، ويخفض من خطر الجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب ويحسن وظائف أعضاء الجسم.

طرق الوقاية من الشيخوخة المبكرة

1-عدم الإفراط بتناول الحلويات.

2-الاهتمام بـ (التغذية الصحيحة)، وهذا أفضل بكثير من تحمل الجوع ومن ثم مكافحة عواقبه.

3-شرب الماء بانتظام طوال اليوم.