النسخة الكاملة

أسرار وأخبار عمّان

الأحد-2024-10-13 11:44 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

*بيني وبينك
عُلم أن ملفات الأمناء العامين والمدراء العامين الذين أمضوا أكثر من خمس سنوات منظورة الآن لدى المسؤولين في رئاسة الوزراء.

*الوزير ناجح.. لماذا؟
دبلوماسي سابق علق على صورة لأحد الوزراء بجملة: "سر نجاح هذا الرجل أنه اعزب"!..

*انتظروا الأخبار السارة 
عدنان باشا الجندي، توفيق باشا كريشان، عمر زهير ملحس، عامر طلال الفايز، محمد إبراهيم سلامة الكركي، عبدالاله باشا الكردي، عثمان محمد علي بدير، .. أخبار سارة جدًا بالانتظار. 

*معقول يا ناس..؟
وصلت أجرة الراكب من عمّان إلى بيروت وبالعكس نحو 150$، وذلك بسبب تعطل معبر المصنع/ الجديدة في الحدود اللبنانية السورية حيث تضطر سيارات السفريات العمومية المنطلقة من عمّان للسفر إلى حمص السورية ، ومنها إلى طرابلس في لبنان

*تكتم شديد..!
تقوم بعض الشخصيات ورجال الأعمال بأسفار خارجية بتكتم شديد، لاستطلاع الأجواء المثالية في رومانيا، واخذ قسط من الراحة في الوقت عينه في فندق "ماريوت بخارست"، ومرافقه الترفيهية المتعددة، وأبرزها على الإطلاق "الكازينو"..!

*في كالة بترا..!
يقال إنه سيتم قريبا إعادة تشكيل مجلس إدارة وكالة الانباء الأردنية "بترا" فيما سيتم تعيين مدير عام جديد الشهر المقبل مع خيار اخر قائم بالتمديد للمدير الحالي الزميلة فيروز المبيضين. 

*الصفدي رئيسًا..
معطيات من تحت قبة العبدلي تؤكد أن أحمد الصفدي سيعود مجددا رئيسا لمجلس النواب الـ 20. 

*ماذا أقرأ عن فلسطين؟
في هذه القائمة، يختار لنا كشك حسن ابوعلي للثقافة وسط البلد، مجموعة من الكتب التي تسلّط الضوء على القضية الفلسطينية: من أهم المنشورات التي تتحدث عن القضية الفلسطينية رواية "أنفاس امرأة مخذولة" للكاتب والروائي الفلسطيني باسم خندقجي، و"عائد الى حيفا" لغسان كنفاني

*الذين عرفوا "العرموطي"؟..
لا عين تخطئ حب الأردنيين له، وثقتهم به، وفرحتهم بحديثه، عرفوه نقيباً للمحامين لأربع دورات، وشهدوا دفاعه عن صدام حسين، لكنهم عرفوه عن قرب حين أصبح عضواً في مجلس النوّاب لدورات عديدة فهو من القلّة من الرجال الظاهرين على الحق، أصحاب السيرة الحميدة، والمواقف الجليّة، والأدوار المشهودة، كلماته قريبة من القلوب والعقول.. انه "صالح العرموطي"..

*ألو يا..!
كوفي شوب في الرابية أصبح بمثابة ناد ليلي صاخب لوافدين عرب وتقترف في أروقته مخالفات عديدة..!

*اختراق الحزب..!
تفيد مصادر مطلعة أن عدداً كبيراً من القيادات الوسطى في "حزب الله" غادر الى طهران أو بغداد في الأيام الأخيرة وأن الحزب أجرى تشكيلات كبيرة في أوساط المرافقين للشخصيات السياسية والأمنية، تحسباً لوجود اختراق واسع في صفوف هؤلاء.. "النهار اللبنانية".

*عاجل.. الى دائرة السير
عدد كبير من الباصات العمومية "الكوستر" العاملة على خطوط عمان الجامعة الأردنية صويلح تقوم بإنزال الركاب ونقلهم بباصات أخرى في منتصف الطريق

*بلاغ..
إخفاء عداد الأجرة ظاهرة، متفشية لدى عدد كبير من سائقي سيارات التكسي العمومية الصفراء..!

*أخبار الصباح
يحتضن مركز الحسين الثقافي في راس العين فعاليات مهرجان عشتار الدولي السادس للثقافة والفنون، وذلك الساعة السادسة مساءً يوم 26 الجاري. 

*من المسؤول؟..
كثرت الشكاوى في الفترة الأخيرة وان كانت ليست بجديدة في عمان من وضع السلاسل والكتل الإسمنتية أمام بعض المحال لمنع وقوف السيارات، وتضع معظم الكافيهات الكراسي أمامها على الرصيف بل ووصل الأمر الى وضعها على الشارع الاسفلتي بشكل مستفز مما يعيق سير الأفراد والسيارات.

*الحياري.. قرار سليم..
فاروق موسى الفالح الحياري، رئيسا لهيئة المديرين لشركة مياهنا. 

*انتبه..!
ظاهرة الاحتيال تتصاعد في الفضاء الإلكتروني. 

kreshan35@yahoo.com
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير