النسخة الكاملة

كواليس وأسرار الانتخابات النيابية 2024

الأحد-2024-09-08 09:49 am
جفرا نيوز -
رامي الرفاتي

تصاعدت وتيرة الاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة 2024، وتقديم الصالونات السياسية طروحات ومعادلات جديدة، تشمل تداول أسماء عدة من أصحاب الحظ الوفير لشغل المقعد تحت القبة، بناءً على تحركاتهم ونشاطاتهم ومدى ثقة الناخب بهم.

وترصد "جفرا نيوز" كواليس وأسرار الانتخابات النيابية المقبلة، وما يدور من تحركات ونشاط المرشحين لتشكيل قوائم محلية أو خوض الانتخابات عن القائمة الحزبية.


باص عمّان يروج الانتخابات

شملت دعاية الحكومة للانتخابات النيابية المقبلة وتحفيز المواطنين للمشاركة يوم الاقتراع، فيديوهات قصيرة وصور عبر الشاشات داخل باص عمَّان.

الصفدي رجل الميثاق

اكتسب حزب الميثاق رجلا بقيمة ومكانة رئيس مجلس النواب السابق أحمد الصفدي، الذي منح الحزب إضافة نوعية ومكتسبات أخرى تتعلق بالانتخابات، خاصة وأن مدى شهرته ومحبة الناس له تعدت حدود العاصمة عمَّان وصولًا إلى كافة محافظات المملكة.

نمو في ثانية عمَّان

قائمة " نمو" في ثانية عمَّان سيكون لها الحصة الأكبر من المقاعد المخصصة للدائرة، حيث تصب جميع التوقعات بصالحهم وهذا ما لمسه جميع المختصين بالشأن البرلماني.

صوتك مقاومة

آخر صيحات مرشحي جبهة العمل الإسلامي في الانتخابات النيابية، تمثلت بإرسال رسائل قصيرة عبر هواتف المواطنين لكسب أصواتهم تحت عنوان " صوتك مقاومة".

نور الثالثة الأقوى

تصدرت مرشحة قائمة " المستقبل " في الدائرة الثالثة عمَّان نور اللوزي توقعات المختصين بالشأن النيابي وحديث رواد الصالونات السياسية، لاسيما مع ارتفاع أسمهما لدى الناخبين ومدى الفرص التي تمتلكها للوصول إلى العبدلي.

الطراونة الأول في الكرك

حديث الكركية لا يخلو من التكهنات والتوقعات بحصول الدكتور إبراهيم الطراونة أعلى الأرقام على مستوى المحافظة والمملكة، للشعبية الجارفة التي يتمتع بها ومدى قبول الناخبين له وللبرنامج الذي وضعه.

المرأة رئاسة الوزراء

تبذل رئاسة الوزراء أقصى الطاقات بُغية تحفيز المواطنين للمشاركة في الانتخابات، من خلال الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعريف عن دور المرأة في مجلس النواب المقبل بالإضافة إلى الشباب ومشاركتهم بالحياة السياسية وصنع القرار.

أبو حسان واقعًا لا توقعًا

وصول النائب السابق خالد أبو حسان مجددًا إلى مجلس النواب أصبح واقعا لا توقعا ، لاسيما مع ارتفاع شعبيته في محافظة إربد.


الحاج ياسين ضمن الخيارات

مرشح الدائرة الثانية عمَّان محمود الحاج ياسين يتربع على عرش التوقعات للوصول إلى مجلس النواب، بعد بذله جهود عالية توجها بكسب ثقة عدد كبير من الناخبين.

تعليلة " فيسبوك "

توجه أحد المرشحين في محافظة جنوب المملكة، إلى الظهور عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " تحت عنوان " تعليلة " تبادل من خلالها الأحاديث حول الانتخابات وحظوظه مع الناخبين من مؤيديه.

النعيمات وحظوظ الوصول

يمتلك النائب الأسبق والمرشح عن محافظة الكرك محمود النعيمات حظوظ وفيرة للعودة مجددًا إلى الغرفة التشريعية الأُولى لمجلس الأُمة، لاسيما مع التفاف الكثير من حوله خاصة في مسقط رأسه ذات راس.

رجل أعمال

توجه رجل أعمال لاستغلال نفوذه على موظفيه للترويج له للبحث عن الوصول إلى مجلس النواب، وبث فيديوهات تتحدث عن بعض التبرعات التي يقدمها للفقراء، مما أسفر عن هجوم عليه وتوجيه له اتهامات عدة.

النسور يواصل التحليق

واصل المرشح حازم النسور التحليق في محافظة البلقاء ومدينة السلط، ليتصدر كافة التوقعات بالوصول إلى العبدلي والمشاركة مستقبلًا بسنّ التشريعات وفرض الرقابة على الحكومة.


كابو الفيصلي

لجأ بعض المرشحين للانتخابات النيابية إلى عالم الرياضة والرياضيين للترويج لأنفسهم، لكن الضربة القوية سجلها أحد النواب السابقين بوصفه " كابو " جماهير الفيصلي المعروف لدى الكثيرين.

نصار القيسي

الحديث في ثالثة عمَّان شمل النائب نصار القيسي، الذي يعتبر من الأوفر حظًا للعودة إلى العبدلي، مع اكتسابه ثقة الناخبين وخياراتهم عند الصندوق يوم الحسم.

علي الغزاوي

وصف المتابعون للشأن البرلماني افتتاح مقر النائب السابق ومرشح تحالف نماء والعمل علي الغزاوي بالأكبر على مستوى محافظة إربد، وهذا ما يعكس حظوظه بالعودة مجددًا إلى مجلس النواب.

بسام الفايز

تصدر النائب السابق بسام الفايز جميع التوقعات المتعلقة في دائرة بدو الوسط، بالعودة بقوة إلى مجلس النواب وشغل المقعد مجددًا، خاصة بعد الدعم الكبير الذي حصده من غالبية عشائر الدائرة.

الفحيص تنتخب الداود

حسم الناخبون في الفحيص خياراتهم قبل موعد الاقتراع، بالالتفاف حول النائب السابق ضرار الداود لتمثيلهم تحت القبة والعودة مجددًا إلى مجلس النواب.

‎3 أسماء في العقبة

الوصول إلى العبدلي يدور حوّل 3 أسماء في محافظة العقبة، وكلمة الحسم ستكون للناخبين يوم الحسم لتحديد هوية من سيمثل " ثغر الأردن الباسم " في مجلس النواب العشرين.

شقيرات أول الأولى

التنبؤات تشير إلى تحقيق مرشح قائمة " وطن " وائل شقيرات أرقامًا غير مسبوقة في تاريخ الانتخابات النيابية، بعد حصوله على الكثير من المؤيدين في أُولى إربد.

أحزاب

التوقعات في الانتخابات النيابية بناءً على المعطيات والتحليلات تتحدث عن أحزاب سيكون لها حصة الأسد في الانتخابات النيابية المقبلة، تصدرها " الميثاق - عزم - إرادة - جبهة العمل الإسلامي - تقدم - الاتحاد الوطني - التحالف المدني - العمال - تحالف نماء والعمل- الوطني الإسلامي.

مرشح الشباب

بزغ نجم المرشح أحمد الشديفات في المفرق، ليكون حديث الساعة هناك وصولًا إلى العاصمة عمَّان؛ مع توقعات وصوله إلى المجلس ومزاحمة الجميع ليكون ممثل الشباب تحت القبة.

ضمن الأسماء

تضمنت توقعات المختصين عودة غازي البداوي إلى العبدلي، بعد كسب الكثير من المؤيدين للبرنامج الانتخابي الذي طرحه وما يحمل في طياته من حلول للأزمات.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير