النسخة الكاملة

إرادة يعلن أسماء نوابه في القائمتين العامة والمحلية

الخميس-2024-09-12 01:24 pm
جفرا نيوز -

يسرنا في حزب إرادة أن نعلن أسماء نواب الحزب والتعريف بهم حيث ستتشكل كتلة الحزب مبدئيا من ١٩ نائب خاضوا الإنتخابات وهم أعضاء في الحزب، وبذلك تكون كتلة الحزب هي الثالثة في مجلس النواب بعد كتلة حزب الميثاق الوطني التي تعتبر الثانية من حيث العدد بواقع ٢١ نائب وجاءت كتلة حزب جبهة العمل الإسلامي في المركز الأول وبفارق كبير عن الثاني والثالث.

وجاءت كتلة حزب تقدم في المركز الرابع بواقع ٨ نواب والوطني الإسلامي في المركز الخامس بواقع ٧ نواب وكتلة حزب الإتحاد الوطني في المركز السادس بواقع ٥ نواب، أي أن مقاعد حزب إرادة قارب عددها مجموع مقاعد أحزاب تقدم والوطني الإسلامي والإتحاد الوطني مجتمعة وللأحزاب جميعها الإحترام لما بذلت من جهد ، ومن المعلوم أن جميع هذه المقاعد جاءت من القوائم العامة والدوائر المحلية.

ويعد ذلك - وبالرغم من كل شيء- ثمرةً للجهود الكبيرة التي بذلها الحزب أعضاءا ومناصرين، وهو شهادةً على ثقة الشعب الأردني في رؤيتنا وأهدافنا و برنامج الحزب الذي يتطلّع إلى بناء مستقبل أفضل يليق بكل أردني وأردنية.، وفي هذا السياق، نتوجه في حزب إرادة ببالغ الشكر والتقدير للهيئة العامة وجميع من دعم وناصر الحزب، الذي جاء بناءاً على قناعة بأن الديمقراطية الأردنية هي مسارٌ لا رجعة فيه نحو ترسيخ دولة القانون والمؤسسات.

وإيماناً منّا بأن المشاركة السياسية لا تتوقف عند صناديق الاقتراع، فإننا نوجّه التحية والتقدير إلى الشعب الأردني الذي شارك في العملية الانتخابية، وندعو الجميع، سواء من شارك أو لم يشارك، إلى مزيد من الإنخراط في العمل السياسي، فنجاح الديمقراطية يتطلب من كُل مواطن المُساهمة في مُراقبة أداء مجلس النواب، ودفع الأحزاب لتنفيذ برامجها، وضمان أن تكون الإنتخابات المُقبلة خطوة أخرى نحو تعزيز الممارسة الديمقراطية في الأردن، وختاماً، نؤكّد أننا في حزب إرادة سنظل أوفياء لتعهُداتنا وبرامجنا.
كما ندعو في حزب إرادة الحهات الرسمية المختصة لإبداء مزيد من الدعم للعملية الحزبية لتقليص الفجوة بين الأحزاب التقليدية وتلك الناشئة سواء كان الدعم بالتوعية والتحفيز أو بالدعم المادي لتتمكن الأحزاب من القيام بدورها التي تأسست من أجله.

هذا ويشرفنا في الأمانة العامة دعوة الهيئة العآمة والمناصرين للحزب لتهنئة نوابنا والتعرف عن قرب على الجدد منهم وذلك في المقر الرئيسي للحزب وذلك يوم السبت - الذي يلي القادم- الموافق ٢٠٢٤/٩/٢١.

إن جميع ما عملناه وتعبنا به خلال السنوات الماضية ما هو إلا بداية لمسيرة طويلة من العمل الجاد من أجل مستقبل أفضل لكل الأردنيين.

ويسرنا أن نعلن لكم أسماء نواب إرادة ال ١٩ على النحو التالي (مع حفظ الألقاب ) حسب بيانات الهيئة المستقلة للإنتخاب حيث بلغت نسبة نواب الحزب الجدد عن القوائم المحلية ٧٥٪؜ من عدد النواب المحليين الإجمالي في حزب إرادة :
١. م. نسيم عارف العبادي (نائب لأول مرة )

٢. ⁠محمد جميل الظهراوي
٣. ⁠د. حسين علي العموش (نائب لأول مرة )
٤. أحمد إبراهيم الهميسات
٥. عبد الرؤوف عبد القادر اربيحات (نائب لأول مرة )
٦. طارق عبد المهدي بني هاني (نائب لأول مرة )
٧. م. سالم حسني العمري
٨. د. اياد يعقوب جبرين (نائب لأول مرة )
٩. د. بدر عواد الحراحشة (نائب لأول مرة )
١٠. شفاء عيسى صوّان (نائب لأول مرة )
١١. خليفه سليمان الديّات (نائب لأول مرة )
١٢. محمد عبدالله البستنجي (نائب لأول مرة )
١٣. اللواء المتقاعد م. إبراهيم فنخير الجبور (نائب لأول مرة )
١٤. م. محمد أحمد المحاميد (نائب لأول مرة )
١٥. محمد أحمد المرايات
١٦. اللواء المتقاعد محمد سلامة السبايلة (نائب لأول مرة )
١٧. المحامية دينا عوني البشير (القائمة العامة )
١٨. د. خميس حسين عطية (القائمة العامة )
١٩. حمود إبراهيم الزواهرة (القائمة العامة )

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير