النسخة الكاملة

"قراءة ومؤشرات" .. المقعد المسيحي منافسة حامية وأسماء تتقدم

الأحد-2024-09-01 11:18 am
جفرا نيوز -
رامي الرفاتي 

بورصة أسماء المرشحين المنافسين على 6 مقاعد المخصصة للمقعد المسيحي، تصورات عدة وتقدم بعض الأسماء بناءً على قراءات أعدتها " جفرا نيوز " استطلعت من خلال آراء المختصين والناخبين. 

ويبرز في ثانية عمَّان مرشح قائمة نمو عمر النبر، بعد تصدر خيارات الناخبين بناءً على وجهات نظر المختصين، لاسيما مع قوة الأسماء التي تتواجد معه ضمن القائمة. 

على مستوى محافظة الزرقاء برزت عدة أسماء لكن على ما يبدو المنافسة ستكون بين النائب السابق هايل عياش ومرشح قائمة عزم راكان الفاخوري، دون الانتقاص من الأسماء الأخرى من بينهم طارق عازر - ميلاد عواد - جريس خليفات مرشح  - ونجم الفيصلي السابق جريس تادرس. 

التوقعات في الكرك حسمت عودة النائب هيثم زيادين إلى مجلس النواب، خاصة مع الشعبية الجارفة التي يتمتع بها، ناهيك عن وجوده في قائمة " الوفاء " برئاسة الدكتور إبراهيم الطراونة. 

وتصدر النائب الأسبق نبيل غيشان الأرقام والتوقعات في محافظة مادبا، على الرغم من مزاحمة صائب حدادين وعيسى كرادشة له على المقعد. 

رؤية الناخبين في البلقاء انحصرت بين ثلاثة أسماء للمنافسة على المقعد، تصدرهم النائب السابق ضرار الداود وزميله في مجلس النواب التاسع عشر رائد سميرات والنائب الأسبق جمال قموه. 

وانضمت أسماء عدة في محافظة إربد لسباق المنافسة، برز خلالهم على الساحة زياد الحوراني وسيف البواب، والكلمة ستكون يوم الحسم في العاشر من أيلول لمن ستكون الغلبة. 

وفي عجلون انحصر التنافس بين  صائب الربضي و رضا خوري حداد، مع حديث عن حظوظهما القوية عن بقية المنافسين، لا سيما مع حصدهما إجماع العشائر هناك.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير