النسخة الكاملة

كواليس وأسرار الانتخابات النيابية 2024

الأحد-2024-08-18 10:08 am
جفرا نيوز -
رامي الرفاتي 

تصاعدت وتيرة الاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة 2024، وتقديم الصالونات السياسية طروحات ومعادلات جديدة، تشمل تداول أسماء عدة من أصحاب الحظ الوفير لشغل المقعد تحت القبة، بناءً على تحركاتهم ونشاطاتهم ومدى ثقة الناخب بهم.

وترصد "جفرا نيوز" كواليس وأسرار الانتخابات النيابية المقبلة، وما يدور من تحركات ونشاط المرشحين لتشكيل قوائم محلية أو خوض الانتخابات عن القائمة الحزبية.

تجري الرياح بما لا تشتهي سفنهم

واصل الفيصلي نزيف النقاط في بطولة دوري المحترفين، مما منح المحبون للفريق انطباعًا بعدم المنافسة على الألقاب هذا الموسم بسبب خروج أعمدة الفريق إلى الاحتراف الخارجي أو أندية محلية تبحث عن إثبات نفسها.

تعادل الفيصلي الثاني على التوالي في بطولة دوري المحترفين، وضع أعضاء مجلس الإدارة الذين يخوضون الانتخابات النيابية المقبلة بموقف لا يحسدون عليه بسبب لوم الجماهير لهم عند كل زيارة ميدانية أو تجمع انتخابي.

ضرار الحراسيس ينافس

التوقعات تصب بمنافسة قوية من قبل النائب السابق ضرار الحراسيس على أحد المقاعد المخصصة للدائرة الثانية عمَّان، لا سيما بعد حصوله على ثقة كم كبير من الناخبين وشبه إجماع من عشيرة الحراسيس.

النعيمات والعودة للعبدلي

معدلة الأرقام الانتخابية في محافظة الكرك، لن تخلو من اسم النائب السابق محمود نعيمات المتوقع عودته بقوة إلى العبدلي للمشاركة في سنّ التشريعات والرقابة على الحكومة.

ويحظى النعيمات بحضور قوي على مستوى محافظة الكرك وحصد إجماع غالبية العشائر وهذا ما رفع من حظوظه للعودة.

الأقوى في العقبة

يعتبر عبيد ياسين أقوى المرشحين على مستوى محافظة العقبة، ويمتلك حظوظ كبيرة بالمنافسة والعودة إلى مجلس النواب مجددًا وتمثيل " ثغر الأردن" في الغرفة التشريعية الأُولى لمجلس الأُمة.


"جفرا" تستطلع بشأن الانتخابات 

تتعاون " جفرا نيوز " مع مراكز استطلاع رأي عام للوقوف على مشاركة الأردنيين  بالانتخابات النيابية المقبلة ومدى شعبية القوائم الحزبية والمحلية في كل منطقة بجميع محافظات المملكة، وتوقعات الأسماء التي سيفرزها الشارع إلى العبدلي. 

الحروب في إربد

تتوجه الأمين العام لحزب العمال رولا الحروب، إلى عروس الشمال للمشاركة في اللقاء الانتخابي في مخيم إربد، ضمن جولاتها المكوكية وزيارتها الميدانية المتواصلة للحصول على ثقة الناخبين للوصول مرة أُخرى إلى مجلس النواب.

وستتحدث الحروب الأحد عند الساعة 7:30 للناخبين عن برنامج حزب العمال الانتخابي وما سيتناول خلال المرحلة المقبلة من برامج اقتصادية واجتماعية وسياسية.

نفاع المرأة الحديدية

نشطت هدى نفاع أخيرًا ضمن حراك الانتخابات النيابية المقبلة، مسجلة حضور قوي وشعبية غير مسبوقة وتأييد كبير للغاية من قبل الناخبين، بعد تقديمها برنامجًا شموليًا قابلًا للتطبيق مستقبلًا يصبو إلى غدٍ أفضل وقوة للأردن.

وتخوض نفاع الانتخابات النيابية المقبلة عن القائمة العامة، بعد حصدها ثقة قيادات " عزم " لتحتل المقعد الثاني ضمن قائمتهم الانتخابية الحزبية.

نسر المحامين في السلط

يعتبر المحامي الدكتور حازم النسور من أقوى المرشحين على مستوى محافظة البلقاء ومدينة السلط للوصول إلى العبدلي وشغل المقعد النيابي، لا سيما مع الشعبية الجارفة التي يحظى بها في البقعة وعين الباشا والسلط.

وحصد النسور ثقة الشباب وتأييدهم في سباق الانتخابات النيابية، بالإضافة إلى اجماع المحامين في السلط وغالبية أبناء عشيرة النسور والعشائرالأُخرى.

مرشح يعرض حياة المواطنين للخطر

يواصل بعض المرشحين للانتخابات النيابية المقبلة، استباحة حقوق الآخرين من خلال الإعلانات ونشرها عبر الطرقات بطريقة مؤذية ومخالفة للقانون؛ دون رقابة من قبل الجهات المختصة والمعنية بإزالتها.

وأغلق أحد المرشحين إشارة مرورية في واحد من أكثر الشوارع زخمًا بالمركبات، والرابط بين شمال عمَّان والمناطق الأُخرى بالعاصمة، مما يعرض حياة الآخرين للخطر ويرفع من إمكانية وقوع حوادث مرورية.

نضع المخالفة أمام أمانة عمَّان لمتابعة الملحوظة وإزالة الاعتداء على الإشارة المرورية لضمان سير الحركة بشكل طبيعي دون تعريض حياة الآخرين للخطر.

هديب يتصدر خيارات الجرشية

يتصدر النائب الأسبق محمد هديب خيارات أهالي جرش ضمن مارثون الانتخابات النيابية المقبلة، حيث يعتبر الغالبية العظمى هناك أن نجاحه تحصيل حاصل وعليه الاستعداد للمرحلة المقبلة وحمّل ملفات جرش من خانة التهميش على مكاتب المسؤولين العاجية ومتابعتها لغاية التنفيذ.

طروحات الكيلاني

اكتسب المرشح عن قائمة " نمو " زيد روحي الكيلاني ثقة العديد من الناخبين بعد طرح برنامج انتخابي واضح، بالإضافة إلى أفكار حظيت بإعجاب الكثير.

ويمتلك الكيلاني قاعدة كبيرة في العاصمة عمَّان من الصيادلة والأطباء، ناهيك عن الناخبين في ثانية عمَّان، وهذا ما سيمنحه قوة بالانتخابات.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير