النسخة الكاملة

مصدر يكشف لـ "جفرا " حول تمديد فترة تسجيل المرشحين للانتخابات

الأربعاء-2024-07-31 03:08 pm
جفرا نيوز - رامي الرفاتي

أكد مصدر مسؤول من الهيئة المستقلة للانتخاب، على الالتزام الكامل والنهائي بالجدول الزمني المقرر المتعلق بالمدة المسموحة بتسجيل القوائم " المحلية والعامة " لخوض الانتخابات النيابية المقبلة في العاشر من أيلول.

وبين المصدر في حديث خاص لـ "جفرا نيوز"، أن مراكز تسجيل قوائم المرشحين ستغلق أبوابها عند الساعة 3.30 من ظهر يوم غد الخميس، ولا يوجد نية أو إمكانية لتمديد المدة . 

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب في وقتٍ سابق، أن مدة تسجيل القوائم للانتخابات النيابية المقبلة ستكون في 30 و 31 من شهر تموز الجاري، والأول من أُغسطس/ آب المقبل.

ورجحت مصادر من داخل الهيئة المستقلة للانتخاب في خضم ردها على استفسارات "جفرا نيوز"، أن يستغرق إقرار طلبات الترشح من قبل مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب 7 أيام من إغلاق باب الترشح، حيث ينص القانون الانتخاب على بدء الدعاية الانتخابية فور إبلاغ القوائم المترشحة بقبول طلباتها إلا أن الجدول الزمني الذي نشرته المستقلة حدد موعد التاسع من شهر أُغسطس المقبل موعدًا لبدء الدعاية الانتخابية وهو الموعد الذي يتزامن مع الـ 7 أيام التي يحق من خلالها لمجلس مفوضية الهيئة المستقلة للانتخاب البت في قبول أو رفض طلبات الترشح ومن يرفض طلبه يحق له الاعتراض من خلال محكمة الاستئناف ضمن دائرته الانتخابية.



© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير