النسخة الكاملة

كواليس وأسرار الانتخابات النيابية 2024

الأربعاء-2024-07-31 12:11 pm
جفرا نيوز -
تصاعدت وتيرة الاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة 2024، وتقديم الصالونات السياسية طروحات ومعادلات جديدة، تشمل تداول أسماء عدة من أصحاب الحظ الوفير لشغل المقعد تحت القبة، بناءً على تحركاتهم ونشاطاتهم ومدى ثقة الناخب بهم.

وترصد "جفرا نيوز" كواليس وأسرار الانتخابات النيابية المقبلة، وما يدور من تحركات ونشاط المرشحين لتشكيل قوائم محلية أو خوض الانتخابات عن القائمة الحزبية.



نائب مدير حملة 

استطاع أحد المرشحين استقطاب نائب سابق لإدارة حملته الانتخابية، للخلفية التي يتمتع بها عن الناخبين في المنطقة وخبرته الواسعة بإدارة الملف. 



سري للغاية 

اجتماع سري للغاية في عمَّان شمل اتفاقا شفهيا ويمين أمام الحاضرين بتجيير أحد نواب عمَّان الأُولى أصواته إلى نائب في عمّان الثانية والعكس بعد خسارتهما أصوات هائلة بسبب نظام تقسيم الدوائر. 



رياضيون 

ما زال المرشحون للانتخابات النيابية يبحثون عن شخصيات لها مكانتها لدى الناخبين لاستقطابهم ضمن قوائمهم المرشحة، ليلجئ البعض للتوافق مع رياضيين يمتلكون رصيدا كبيرا من حب الجماهير. 



خلاف 

خلافات في إحدى القوائم الانتخابية في ثانية عمَّان بدأت تطفو على السطح أمام الجميع، تخللها تدخل بعض المؤيدين لحلها باجتماعات شبه يومية. 




نشاط 

نشط بعض المرشحين على الساحة أخيرًا بحثًا عن كسب أصوات الناخبين، بزيارات ميدانية وولائم طعام وطرود خير وكوبونات غذائية وغيرها من الهدايا والهبات العينية. 




اتفاق 

اتفقت إحدى قوائم ثانية عمَّان العمل بشكل منفرد كل على حدة ، وهذا ما أثار بعض الإشاعات عليهم بوجود خلافات بسبب الزج بأحد الأسماء ضمن القائمة لا يمتلك الرصيد المطلوب.  




الأعلى 

الدائرة الثالثة عمَّان كانت الأعلى تسجيلاً للقوائم في أول يوم للترشح للانتخابات النيابية المقبلة، مع توقعات بارتفاع أعداد القوائم خلال اليوم الثاني من الموعد المقرر. 





تسجيل 

سجلت 8 قوائم خلال اليوم الأول في محافظة مادبا من أصل 10 قوائم كانت قد أعلنت في وقتٍ سابق نيتها خوض الانتخابات النيابية المقبلة والإعلان للناخبين والقواعد عن فحواها وقوامها. 





انتقاد 

انتقد الرأي العام توافد نواب سابقون للترشح إلى الانتخابات النيابية المقبلة، لا سيما مع حالة عدم الرضا التي تنتاب الشارع الأردني بسبب ما قدموه وعدم الالتزام بوعودهم إبان الترشح سابقًا. 





الميثاق 

يعمل حزب الميثاق الوطني ضمن آلية واضحة في الانتخابات النيابية المقبلة، مما أكسبه حالة غير مسبوقة وثقة شعبية ستكون الفيصل يوم الاقتراع، خاصة مع وجود أسماء قوية على مستوى رئيس مجلس النواب السابق أحمد الصفدي والنائب السابق مازن القاضي.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير