النسخة الكاملة

كواليس وأسرار الانتخابات النيابية 2024

الأربعاء-2024-07-16 09:06 am
جفرا نيوز -
تصاعدت وتيرة الاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة 2024، وتقديم الصالونات السياسية طروحات ومعادلات جديدة، تشمل تداول أسماء عدة من أصحاب الحظ الوفير لشغل المقعد تحت القبة، بناءً على تحركاتهم ونشاطاتهم ومدى ثقة الناخب بهم.

وترصد "جفرا نيوز" كواليس وأسرار الانتخابات النيابية المقبلة، وما يدور من تحركات ونشاط المرشحين لتشكيل قوائم محلية أو خوض الانتخابات عن القائمة الحزبية.

صدارة

يتصدر مرشحو حزب جبهة العمل الإسلامي للانتخابات النيابية المقبلة، الصفوف الأُولى المشاركة بالمسيرات والوقفات الرافضة للإرهاب الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أثار انتقادات واسعة واتهام الحزب بمحاولة استثمار الإرادة الأردنية وما يحدث لصالحه.

الوحدات

تواجد النائب أندريه العزوني وصاحب الحظوظ القوية للعودة مجددًا إلى الغرفة التشريعية الأُولى لمجلس الأُمة في افتتاح المركز الإعلامي الجديد لنادي الواحدات.

حضور العزوني ودعمه الرياضة والرياضيين دائمًا محط حديث الجماهير، خاصة مع سؤاله الدائم عن الأندية والعلاقة التي تربطه بغالبية الرؤساء واللاعبين.

توقعات

توقعات الصالونات السياسية تتحدث عن ساعات تفصل صدور الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب، وانطلاق المرشحين الفعلي في سباق كسب الأصوات وثقة الناخبين، لا سيما مع حالة الركود في بورصة الانتخابات.

حديث

الحديث الجماعي يتطرق إلى شكل خارطة الطريق السياسية مستقبلًا، في ظل تواجد الأحزاب السياسية تحت القبة والقناعة التامة لدى الناخبين بضرورة تصدير أسماء قوية تلبي الطموح وتعمل على تنفيذ المطلوب منها.

المرأة

تعتزم إحدى سيدات المجتمع في ثالثة عمَّان، تشكيل قائمة نواتها بالكامل من النساء لخوض الانتخابات النيابية المقبلة، مع اقتراب الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

انضمام

انضم أحد النواب إلى قائمة المغادرين للعمل السياسي والنيابي، عقب معرفته التامة بعدم استطاعته المنافسة على المقعد ضمن محافظته، بناءً على علاقته مع أقاربه هناك التي سادها الفتور خلال السنوات التي شغل فيها المقعد تحت القبة.

شباب

فعاليات شبابية في محافظة الكرك دعت جميع الناخبين محاربة " الرشوة الانتخابية " وكل من يحاول استخدام المال السياسي في الانتخابات النيابية المقبلة، وصناعة التغيير الحقيقي من خلال اختيار شخصيات مسؤولة وتصديرها للعبدلي للحديث عن همومهم ومشاركة بشكل فعال في سنّ القوانين.

توافق

توافق عدة أسماء صاحبة حضور اجتماعي، اليوم الاثنين، على تشكيل قائمة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة في العاشر من أيلول عن ثانية العاصمة عمَّان.

وضمت القائمة: إسماعيل البستنجي - عادل النوباني - عبدالغني السعود - خالد مبيضين - غازي البداوي جهاد نفاع " مقعد المسيحي - سماح البكري " مقعد المرأة".

الإعلام الرسمي

تناول البعض تقصير الإعلام الرسمي بالترويج للانتخابات النيابية المقبلة، وما يتضمن القانون الجديد بمشاركة الأحزاب وتمكين المرأة والشاب، لإزالة الشوائب المتعلقة بالتجارب السابقة وما ترتب عليها من فقدان الناخب الثقة بصندوق الاقتراع.

سوشال ميديا

سجلت شركات " السوشال ميديا " ارتفاعًا كبيرًا بالحضور تزامنًا مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية تعتمد على الترويج للوصول إلى المرشحين، بعضها فقط موجودة ضمن العالم الافتراضي دون ترخيص أو رقم ضريبي؛ هذا الملف نضعه أمام المعنيين في الجهات الرسمية.

عزم

أُعلن في محافظة الزرقاء عن تشكيل القائمة المحلية لحزب عزم لخوض الانتخابات النيابية المقبلة، بتواجد أسماء معروفة على مستوى المحافظة تصدرها يوسف ابو هويدي، بجانب وليد المصري - محمد ابو جودة - رعد عجاج - طارق فياض - رياض الدعجة - ممدوح مشاقبة - راكان عصام فاخوري "المقعد المسيحي"- خديجة الفواضلة العبادي "كوتا المرأة" - مازن شابسوغ "المقعد الشركسي".
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير