النسخة الكاملة

"عزم" يرفع النقاب عن موعد إعلان قائمته الحزبية .. وآلية عمل اللجان

الثلاثاء-2024-07-02 01:30 pm
جفرا نيوز -
محرر الشؤون البرلمانية 

رجح أمين عام حزب عزم زيد نفاع، الإعلان عن القائمة الحزبية خلال الثلث الأخير من شهر تموز ( يوليو ) الجاري، بعد انتهاء اللجان المختصة من عملها وتحديد خارطة الطريق المقبلة.

وأضاف نفاع في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، أن الحزب ومنذ اللحظات الأُولى يعمل بمؤسسية واضحة للعيان، من خلال تشكيل لجان وتوزيع العمل عليهم ومنحهم المناعة المطلوبة للوقوف أمام أي تدخل، وهذا ما سيفرز قرارات بعيدًا عن أي تدخل يذكر من قيادات المؤسسة.

وأشار إلى أن تم تشكيل لجان داخلية لإدارة ملف الانتخابات، الأُولى تعمل على وضع معايير الترشح والمرشحين، وأُخرى تقييم الراغبين بالترشح، لافتا أن جميع الشروط تراعي رؤية ورسالة الحزب المعلن عنها عند التأسيس.

وتابع: " اللجان ستنهي عملها قريبًا وستضع القائمة الحزبية بشكلها النهائي، وسيتم الإعلان عن شكلها والأسماء التي ستخوض المعترك النيابي بأقصى حد من 15 إلى 20 الشهر الجاري.

واختتم نفاع حديثه : " القوائم المحلية سيتم الحديث عنها عقب الانتهاء من القائمة الحزبية، والبحث بالخيارات وتصدير أصحاب الكفاءة إلى الترشح للانتخابات وحمل هموم المواطن إلى العبدلي ووضعها للتنفيذ أمام الحكومات ومتابعتها حتى الانتهاء منها، بعمل مرادف بالمشاركة بسن التشريعات وفرض الرقابة على الحكومة وأذرعها.