النسخة الكاملة

كواليس وأسرار الانتخابات النيابية 2024

الخميس-2024-06-05 11:02 am
جفرا نيوز -
رامي الرفاتي 

تصاعدت وتيرة الاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة 2024، وتقديم الصالونات السياسية طروحات ومعادلات جديدة، تشمل تداول أسماء عدة من أصحاب الحظ الوفير لشغل المقعد تحت القبة، بناءً على تحركاتهم ونشاطاتهم ومدى ثقة الناخب بهم.

وترصد "جفرا نيوز" كواليس وأسرار الانتخابات النيابية المقبلة، وما يدور من تحركات ونشاط المرشحين لتشكيل قوائم محلية أو خوض الانتخابات عن القائمة الحزبية. 

جدل 

قناة تلفزيونية تبحث عن " لايكات وكومنتات" تحاول استقطاب أحد النواب لتقديم برنامج عبر شاشتها، دون تحديد الفكرة والمضمون لغاية هذه اللحظات، على الرغم من الاتفاق على كافة التفاصيل.

شخصية 

يعتبر النائب علي الغزاوي من أبرز الأسماء المحتمل عودتها إلى العبدلي، بعد تجاوبه مع مطالب قواعده الشعبية بضرورة الترشح وتمثيلهم ضمن الغرفة التشريعية الأُولى لمجلس الأُمة.

تطورات 

شهد أحد الأحزاب تطورات جديدة على ملف القائمة التي سيعلن عنها نهاية الشهر الجاري، بعد التوافق على اسم والعدول عن القرار بسبب قيادي أبدى رغبته بخوض الانتخابات مقابل تحمل كافة مصاريف العملية والدعاية الانتخابية.

حشوة 

 نائب عمَّاني معروف يبحث عن"حشوة" لإنهاء التفاصيل كافة المتعلقة بالقائمة والإعلان عنها رسميًا، لكن جميع محاولته اصطدمت بالرفض من قبل شخصيات تعتبر مؤثرة على صعيد الدائرة، مما سيلزمه التوجه إلى شخصية غير معروفة على الرغم من سلبيات الموضوع.

رياضيون 

حسم رياضون موقفهم من الانتخابات المقبلة، بدراسة الترشح رسميًا والتوجه إلى قواعدهم الانتخابية لكسب التأييد المطلوب، مع مراعاة ودراسة المرحلة المقلبة وما يترتب عليها.

مسؤول 

التوقعات تشير إلى أن أحد أعضاء مجلس الأعيان يعتزم الاستقالة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة، حال الحصول على الضوء الأخضر من قبل الحزب الذي ينتمي إليه.

خلافات 

خلاف بين وزير أسبق وأبناء عشيرته بسبب الانتخابات النيابية، عقب رفضه التوجه لعقد انتخابات داخلية لتحديد مرشحهم وفرض إحدى الشخصيات عليهم رغم عدم قبولهم إياه منذ زمن على حساب مرشح آخر شغل المقعد وكان خير ممثل لهم.

ركود 

شهدت بعض الانتخابات ركود في حراك المرشحين، بعد انشغال الغالبية العظمى بتشكل القوائم وإبرام التحالفات استعدادًا للمرحلة المقبلة.

قوي 

فرض النائب اندريه العزوني نفسه بقوة على ساحة الانتخابات، مما جعله يتصدر جميع التوقعات وتحليلات المراقبين للشأن البرلماني ضمن الأسماء التي ستعود لشغل المقعد النيابي مجددًا.

قائمة 

المعلومات تتحدث عن تشكيل قائمة تضم مجموعة من الأطباء والنقابيين المعروفين على الساحة المحلية في محافظة الكرك لخوض الانتخابات النيابية المقبلة، سيكون لها حضور على مستوى المحافظة للأسماء الكبيرة التي ستشكل نواتها.