النسخة الكاملة

العمل النيابية تزور شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء

السبت-2024-03-02 04:58 pm
جفرا نيوز -

العجارمة : ندعم كافة الخطط التي تعزز مكانة الميناء اقليميا و دوليا كأحد ابرز الموانىء في المنطقة
خليفات : ميناء العقبة الحلقة المركزية في سلسلة النقل المتكامل ويشهد حاليا حركة مناولة نشطة

جفرا نيوز - رياض القطامين

زارت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية برئاسة النائب رمزي العجارمة شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء واستمعت الى ايجاز شامل من مدير عام الشركة د. محمود خليفات عن كافة الاعمال و النشاطات المينائية و الخدمات و التطور الذي يشهده ميناء العقبة الرئيس لاسيما في مجال المناولة و الهيكلة والسلامة العامة والموارد البشرية.

وقال النائب العجارمة، إن زيارات اللجنة الدورية تأتي تنفيذاً لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، المتمثلة بضرورة تكثيف العمل الميداني بما يخدم المصلحة الوطنية العليا، والعمل على تحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين.

وبين أن اللجنة اطلعت على واقع العمل وظروف العمال في الميناء مشيدا بكافة القرارات و التحديثات التي يشهدها الميناء في كافة مرافقه والذي انعكس ايجابا على الاستقرار و الرضا الوظيفي لدى كافة العاملين والموظفين مؤكدا على دعم مجلس النواب لكافة الخطط و المشاريع التي تعزز مكانة الميناء اقليميا و دوليا كأحد ابرز الموانىء في المنطقة.


وأشار النائب العجارمة إلى أنه جرى الاطّلاع على أبرز الخطط الاستراتيجية للميناء ، ومدى التزامها بشروط السلامة والصحة المهنية المتبعة من اجل المحافظة على صحة وحياة العاملين.كما اطاعت اللجنة أيضًا على أبرز التحديات التي تواجهها، وذلك من أجل العمل بتشاركية لتذليلها وتقديم كافة التسهيلات والدعم نحو مزيد من التقدم والازدهار

بدوره استعرض مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الدكتور محمود خليفات في ايجاز شامل إنجازات الشركة والأهمية الاقتصادية للموانئ بشكل عام باعتبارها محركا تنمويا رئيسيا للاقتصاد الوطني لاسيما وأنها الحلقة المركزية في سلسلة النقل المتكامل وتعتبر من أساسيات التنمية ،نظرا لانعكاس خدماتها على مجمل الاقتصاد الوطني .

واوضح د. خليفات دور ميناء العقبة المحوري والهام في دعم الاقتصاد الوطني مستعرضا كافة الخطط و البرامج لتطوير كافة مرافق الميناء في مجالات الموارد البشرية و المناولة و السلامة العامة و الآليات اضافة الى التسهيلات التي يقدمها الميناء للخطوط الملاحية والمستثمرين لاعتماد ميناء العقبة طريقا اخضر لوارداتهم و صادراتهم .

و اشاد النواب امغير الهملان الدعجة ومحمد الشطناوي وحسن الرياطي ونواف الخوالدة، بدور ميناء العقبة كبوابة بحرية اردنية في خدمة متطلبات الاقتصاد الوطني الاردني اضافة الى دعم كافة البرامج و الخطط التي تعزز مكانته كاحد افضل الموانىء في المنطقة .

وجدير بالذكر أن ميناء العقبة يشهد حاليا حركة نشطة في اعمال المناولة على الارصفة وذلك من خلال رسو مايزيد عن عشر سفن تجارية محملة بمختلف انواع البضائع للاسواق المحلية و العربية خلال الاسبوع الماضي.