النسخة الكاملة

الفايز يلتقي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري

الأربعاء-2024-02-21 01:34 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه اليوم الاربعاء ، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي الذي يقوم بزيارة رسمية للاردن ، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الاخوية الاردنية الجزائرية واهمية البناء عليها بمختلف المجالات ، وخاصة الاقتصادية والبرلمانية وزيادة التبادلات التجارية ، السفير الجزائري لدى المملكة عبدالكريم بحه .

وأكد الفايز ، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين ، وحرص جلالة الملك عبدالله الثاني واخية فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون ، على ادامة التنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ، بهدف النهوض بعلاقات البلدين الشقيقين والارتقاء بها خدمة للمصالح الثنائية ، وبما يخدم القضايا العربية العادلة .

وتناول لقاء الفايز وبوغالي الاوضاع الراهنة في المنطقة ، والعدوان الاسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزه ، حيث اكد الطرفان على ضرورة وقف هذه العدوان الاجرامي ، ووقف التطهير العرقي وحرب الابادة والمجازر التي ترتكتيها دولة الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة ، والسماح بدخول المساعدات الانسانية والطبية ، ومنع اسرائيل من تنفيذ اية عملية عسكرية في رفح .

وطالب الفايز بضرورة توحيد الجهود العربية ، وممارسة ضغوط  فاعلة على المجتمع الدولي ، والدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي ، لدفعهم نحو السعي الجاد بالعمل على وقف العدوان الاسرائيلي فورا ، وعدم ترك دولة الاحتلال الاسرائيلي  دون عقاب ، ودولة خارجة على القانون تضرب بعرض الحائط  كافىة قرارات الشرعية الدولية  ومواثيق الامم المتحدة .

واكد الفايز انه  لا  يجوز للمجتمع الدولي الكيل بمكيالين ، عند الحديث عن ضرورة تطبيق معايير العدالة وحقوق الانسان والحريات العامة  وحق الشعوب بالحرية والاستقلال  .

من جانبه اشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني  الجزائري بالعلاقات الاخوية التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين ، ودعا الى تعزيزها على كافة المستويات وخاصة البرلمانية والاستثمارية .
وندد بوغالي بجرائم الإبادة والتدمير التي تمارسها دولة الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية ، مذكرا بالمواقف الجزائرية الداعمة للقضية الفلسطينية .