"البطالة في الأردن".. المفرق تحتل أعلى معدل والعقبة الأدنى لا تدخل بشري في تقدير قيمة الأراضي بالأردن الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة في العقبة (صور) الخلايلة يكشف موعد انتهاء صيانة "المسجد الحسيني" 507 حالات عمل أطفال وتحرير 242 مخالفة بحق منشآت - تفاصيل 3580 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الثلاثاء أطباء وممرضون فاقدون لوظائفهم - أسماء وفيات الأردن الأربعاء 28-2-2024 "الأردن يلبي النداء".. يشعل منصات التواصل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة الهواري: الأردن حصل على أكثر من حصته من اللجوء إلاّ أنه ظل ملتزمًا بواجبه الإنساني الميثاق يعقد اجتماعه الـ 49 ويؤكد الفخر والاعتزاز بمشاركة جلالة الملك إنزالات غزة التعليم العالي: الأربعاء آخر يوم لتقديم اعتراضات المنح والقروض مرتفع جوي سيبيري يؤثر على الأردن حتى الجمعة الملك يشارك في الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة - صور "الملكية الأردنية" تفتتح وجهتين جديدتين في بريطانيا الملك يشدد على التوسع في عمليات الإنزال الجوية لأهل غزة الأمن السيبراني: نراقب 83 مؤسسة لكشف أي تهديد عليها سياسيون: نواجه التشكيك بالفخر بمواقفنا المشرفة مع غزة الأمن يحبط تهريب مليون ونصف حبة مخدرة لدولة مجاورة
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الثلاثاء-2024-02-13 10:08 am

اعتقال البحر الأحمر !!

اعتقال البحر الأحمر !!

جفرا نيوز - بقلم محمد داودية

ما يجري هو اعتقال البحر الأحمر لا بل اغتياله، وهو البحر العربي بالكامل، الذي تقع علية سبعة اقطار عربية، باستثناء إثيوبيا وميناء ايلات الإسرائيلي المجهري الذي مساحته 11 كيلومتراً !!.

حملة الأرمادا الحوثية على البحر الأحمر، ستجعله بحراً مهجوراً ميتاً ثانياً، بعدما أصبحت سفن الشحن تتفاداه إلى رأس الرجاء الصالح !!.

معلوم ان راسم ومدبر وموجّه هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر هي الوحدة 6000 من فيلق القدس الإيراني، التي زودت الحوثيين بآخر منظومات الأسلحة المناسبة الحديثة.

فتح الملالي هذه الحرب العبثية لرفع سعرهم ومركزهم التفاوضي، لا كما يزعمون، لرفع السيف الإسرائيلي عن العنق الفلسطيني !!.

إيران هي التي تضع السيف الحوثي على رقبة الشعب اليمني الذي قطعوا منه نحو 500 ألف رقبة.

إيران التي تدير حرباً لا طائل من ورائها، سوى الإٍضرار باليمن والأردن ومصر والسودان والسعودية، ورفع أسعار نقل الحاويات ورفع اسعار السلع على شعوب العالم وخاصة الأردني والفلسطيني !! فقد ارتفعت اجور الشحن إلى الأردن ثلاثة أضعاف.

ان الأذى والخسائر المادية والبشرية التي تلحق بشعبنا العربي اليمني تفوق الحصر، فقد نقل الحوثيون مواضع إطلاق الصواريخ إلى الأحياء السكنية في صنعاء والحُدَيدة متخذين أهلنا دروعاً بشرية !!.

إنها حروب في سياق مشروع الملالي الصفوي الإمبراطوري التوسعي، الذي حطبه العرب في غير قُطر. 

يعاني شعبنا العربي اليمني من خَصاص يطال 15.6 مليون يمني، وفيلق القدس يضع بين يدي الحوثيين وَفرةً من الصواريخ الإيرانية الباليستية والكروز والصواريخ المضادة للسفن والطائرات المسيرة والزوارق المسيرة المفخخة، ولا يضع على مائدة اليمن طبقَ بيض واحداً !!.

لقد بلغت خسائر اليمن 126 مليار دولار حتى 2021، وثمة 3 ملايين طفل يمني يعانون سوء التغذية، مهددين بالموت.

وقد أصبح تصنيف اليمن، بفعل الهيمنة الإيرانية، «دولة فاشلة» لا تصلح للحياة !! ليس ذلك فحسب، بل تحطمت كل الدول العربية، التي هيمن عليها نظام ملالي إيران، وأرسل إليها فيالق الاحتلال الأمنية، تحمل زوراً ودجلاً، رايات تحرير القدس وفلسطين !!