النسخة الكاملة

كُلاب يرد على فريحات .. ويؤكد : سأدافع عن "الجرائم الإلكترونية" والفضل بتجنسي للملك - فيديو

الخميس-2023-09-24 01:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصد 

رد الصحافي عمر كلاب على الاتهام الذي وجه له من قبل شخصية إسلامية بأنه خرج على فضائية محلية للحديث عن قانون الجرائم الإلكترونية وهو غير مطلع عليه ، بقوله " أتمنى أن يقرأ هو القانون قبل أن يتهمني بذلك" . 

وحول دفاعه عن قانون الجرائم الإلكترونية الذي أثار جدلا واسعا ، أكد كلاب خلال استضافته ببرنامج سؤال جريء الذي تقدمه الزميلة فرح سمحان ، أنه دافع وسيدافع وسبقى مدافعا عن القانون ، لافتا أن ذلك لا يعني أنه ليس لديه ملاحظات عليه . 

وتابع حديثه بالقول إن القانون يأخذ حزمة واحدة وبهذه الطريقة سيكون مع القانون ، مشيرا إلى أنه لا يضيق بالمطلق على الصحافة والإعلام وعلى حرية الرأي بل يتحقق ذلك على الشاتمين ومن يتبلون الناس . 

وأضاف أن المباح والنقد الخشن والنقد السياسي بكل أشكاله غير مجرم بالقانون ، لافتا أن هناك جهات في الدولة ضد القانون وكان لها موقف سلبي منه لدفاعه عنه . 

وفي رده على النائب ينال فريحات الذي ظهر بالبرنامج وقال إن الإعلامي كلاب تعامل مع الفيديو الذي خلق الجدل مع عشيرتي العضايلة وفريحات وكأنه سر ، قائلا : ليس صحيحا فأنا قلت وصلني فيديو ولم أقل وصلني بشكل حصري وشخصي وهو حر فيما يقول وأنا أحاسب على منطوقي وليس ما يعتقده الآخر" 

وأشار إلى أن اعتذاره عن الواقعة التي سببت جدلا مع عشيرتي الفريحات والعضايلة جاء كاعتذار عن سوء الفهم الذي وصل لهما وليس اعتذار عن مقاربته السياسية . 

وقال إن تسلمه أكثر من موقع إعلامي في التلفزيون والإذاعات وغيره يعود لكفاءته وأن من لا يملك هذا الأمر عليه أن يجلس ويصمت ، موضحا أن ليس مضطرا للرد أو التبرير لمن وصفهم بـ "قليلي الحيلة" .


وعن منحه الجنسية الأردنية والجدل التي رافق الأمر ، قال إنها مُنحت له بإرادة ملكية سامية والشكر وحدة لجلالة الملك . 

وتابع "بعض السياسيين كان لديهم خشية من أن منحي الجنسية سيؤهلني لتسلم مواقع سياسية في الدولة ، وبما أن الهجوم مستمر فما زالت الخشية واضحة . 

وفي رده على سؤال الزميلة سمحان إذا ما كان ينزعج من لفظ "مجنس" ، قال أنه ينزعج بالفعل ، لأنه يشعر أنه أردني الهوى والهوية وما وصل إليه يعود فضله للأردن . 


وعن استخدام لفظ "سحيج" كوصف له ، لفت أنه لا يزعجه فهو غير محبوب في طبقة السياسيين ، وإذا لم يجد البعض ما يشتمه فيه فيطلق عليه حينها  مجنس وسحيج .