النسخة الكاملة

النجار تكشف النقاب عبر "سؤال جريء" عن كواليس مهرجان جرش 2023 وعودة مديره - فيديو

الخميس-2023-06-06 02:31 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصد 

قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار ، إن مهرجان جرش فرض نفسه على المستوى العالمي ، وحتى يبقى في المقدمة فهذا يحتاج تطورا مستمرا وتقدما في الآليات والنهج . 

وبينت خلال استضافتها عبر برنامج "سؤال جريء" الذي تقدمه الزميلة فرح سمحان ، أن نظرة الأردنيين لمهرجان جرش يجب أن تتسم بالعالمية من خلال الطاقات الشبابية والإمكانات كافة ، وأن لا يقتصر العمل على المهرجان الجنوبي فقط . 

وكشفت النجار أن هناك تحولًا ملحوظا سيطرأ على المهرجان في صيف 2023 وستكون بمثابة تجرية سيتم تقييمها نهاية الموسم .

وعن عودة مدير المهرجان أيمن سماوي وما سيقدم ، قالت النجار إنه ما كان ليعود بقرار رئيس الوزراء لو لم يكن لديه الكثير للتطور والتقدم ، إلى جانب ثقافته واطلاعه المستمر ووعيه بأهمية المهرجان ودوره في المجتمع المحلي. 

وأشارت إلى أن الجميع معني بدعم الإدارة التنفيذية لمهرجان جرش ومتابعة أعمالها وما ستقدم  ، وبناء عليه سيقيم المهرجان من النواحي كافة 

مدير المهرجان أيمن سماوي ، صرح لإذاعة ميلودي سابقًا ، أنه سيبدأ في الفترة من 26 تموز حتى 25 آب ، وبمشاركة فنانين أردنيين وعرب .

وتاليا أبرز الأسماء المشاركة وفق سماوي : هاني شاكر - أحمد شيبه - جورج وسوف - وائل كفوري - جورج وعبير نعمة- الاخوين شحادة - مروة ناجي- أليكس خوري.

إلى جانب تواصله مع فنانين وهم :  محمد عبده - ماجد الهندس - عبد المجيد عبد الله ، مشيرًا إلى مشاركة كل الفنانين الأردنيين.