النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2023-03-16 11:03 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

*سفراء..
(3) من السفراء الموجودين في المركز.. قريباً الى (3) عواصم.. القائمة ستصدر من مكتب معالي نائب رئيس الوزراء/ وزير الخارجية أيمن الصفدي خلال أيام قليلة.

*الله يستر..!
بنك محلي قام بإغلاق عدة فروع له بالعاصمة تزامنا مع خطط هيكلة تشمل إنهاء عمل عدد لا يستهان به من موظفيه

*بلاغ هام
مع قرب حلول شهر رمضان، فإن مداخل ومخارج سوق الندى في شارع طلال وسط البلد تكتظ بباعة الألعاب النارية والمفرقعات رغم قرار حظرها ذلك في ظل غياب الرقابة عن هذا السوق الذي يعتبر مصدرا مهما لكافة الألعاب النارية في العاصمة.

*معقول يا ناس..!
فندق "كراون بلازا" البتراء المملوك للضمان الإجتماعي، والذي يتربّع على واحد من أفضل المواقع الإستراتيجية السياحية في العالم، وهو معطّل منذ إثنى عشر عاماً، بحجة إعادة تأهيله وتطويره..!

*إلى عُمدة عمان..!
جسر المشاة الذي كان بمحاذاة مختار مول قرب دوار المدينة الرياضية والذي تم إزالته خلال أعمال ممر الباص السريع ولم يتم إعادة الجسر رغم المخاطر التي يتعرض لها المشاة، خاصة وأن المنطقة تضم مدارس الطلبة.. مناشدة نضعها على مكتب أمين عمان د. يوسف الشواربة

*يا حرام..
إستغل بعض التجار معدومي الضمير قرب حلول شهر رمضان المبارك وإنتعاش حركة البيع والشراء وبدأوا في ترويج بضائع، تعاني من سوء التخزين، وبعضها منتهي الصلاحية، غير عابئين بحجم الخطورة التي سوف تسببها بضاعتهم القاتلة لكل من يتناولها.

*م. غوشة والرئيس..! 
رئيس هيئة المكاتب الهندسية م. عبدالله غوشة، قال: إشارة إلى قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجان لفحص الأبنية القديمة، وعمل مسوحات ميدانية، خطوة إيجابية نحو وجود بيئة عمرانية، تلتزم بمقومات السلامة العامة، ومن المهم وجود برنامج زمني للإنتهاء من هذه الدراسات ووجود توصيات فاعلة، مطالبا بإعادة تفعيل "لجنة تجميل المدينة" التي من مهامها إعطاء الموافقة المعمارية.

*أين الدولة؟..
قناة فضائية محلية خاصة وجدت ضالتها منذ فترة بالتركيز على تهويل قضايا الفقر في البلاد بأسلوب دس "السُم في السُمسُم"..!

*القضاة ناطقاً إعلامياً
تقرر تعيين أنس القضاة ناطقاً إعلامياً باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى وظيفته الحالية مستشاراً للمدير العام للشؤون القانونية.

*إلى أهل الخير
مسجد بحاجة الى فرش سجاد في قرية الهاشمية/ معان لخدمة المسافرين على الطريق الصحراوي مساحته طول 7 متر عرض15 متر للتواصل مع الحاج صالح محمد سلامة تلفون 0779409613

*خارج الحدود
أوردت صحيفة البناء اللبنانية الخبر التالي: "في لقاء مع الرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين تحدّث حسن نصرالله عن صاروخ إيراني جديد بمدى 1500 كلم يصيب أهدافاً بحرية متحركة وأن الإسرائيليين يعتبرون أنه صار بحوزة المقاومة أو في الطريق على قاعدة أن كل ما لدى إيران يصبح متاحاً للمقاومة دون أن ينفي أو يؤكد"!..

*ع الماشي..!
مستوى النظافة على تراجع لافت في كافة شوارع وسط البلد ..!