النسخة الكاملة

إحالة ملف مخالفات السير والبيئة في محكمة بلدية جرش للمدعي العام

الخميس-2023-02-13 03:26 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أحالت بلدية جرش الكبرى، الاثنين، ملف مخالفات السير والبيئة في محكمة بلدية جرش إلى المدعي العام، وكلفت محامي البلدية لإقامة شكوى لدى المدعي العام، وفق رئيس البلدية أحمد العتوم.

وقال العتوم ، في تصريح له، إن تدني مستوى التحصيلات في محكمة بلدية جرش دفع البلدية لتشكيل لجنة لمعرفة أسباب ذلك، وتبين عدم مطابقة السجلات الإلكترونية للسجلات اليدوية.

وأشار العتوم إلى أن عدم مطابقة السجلات كان منذ آخر عفو عام تم إصداره ولغاية نهاية العام الماضي، لافتا النظر إلى أنه بعد مخاطبة الجهات المختصة تبين عدم وجود 6200 قضية.

وذكر العتوم أنه وبعد الاجتماع الذي عقد الأحد بين رئيس البلدية ووزير الإدارة المحلية تقرر تشكيل لجنة مكونة من 3 أعضاء، من الوزارة ومدير هندسة داخل محافظة جرش ومهندس من البلدية؛ لبحث شارع الجبل الأخضر والتهبيطات في الوسط التجاري.

وأوضح العتوم، أن اللجنة ستدرس إيجاد حلول جذرية ونهائية للتهبيطات التي حصلت للبلاط داخل الوسط التجاري والانهيارات التي حصلت في شارع الجبل الأخضر.

وأعلن العتوم، عن وضع خطة عمل لتعبيد شوارع بنحو 2 مليون دينار، حيث تم طرح عطاء بقيمة 1.25 مليون دينار، وفي نيسان/ أبريل المقبل سيتم طرح عطاء بقيمة 800 ألف دينار.

وبين العتوم أن تعبيد الطرق سيتم حسب الألوية وحاجة الطرق، وأن البلدية ستخاطب وزارة المياه والكهرباء قبل التعبيد؛ لتلزمها بعدم حفر الطرق بعد تعبيدها .