النسخة الكاملة

أخبار أهل عمان

الخميس-2023-02-13 11:16 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

هي عمان، مهبط عشقنا، وتقع في موقع إستراتيجي غرب الوجدان، شرق وشائج الباطن، شمال القلب، جنوب البصيرة.. عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير، تعشق زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. نتجول معكم في هذه الباقة السريعة، من أخبار المدينة وأهلها الكرام:

 *أهل العزم
المتصرف عبدالناصر المجالي، مساعدا لمدير مديرية الشؤون الأمنية في وزارة الداخلية 

*شبابنا الناهض
أضاف الضابط الأستاذ "ينال"، نجل العقيد المتقاعد عودة الله يوسف الجرادات العمرو، لسجله الجامعي شهادة ثانية عندما ناقش رسالته في كلية الحقوق بعنوان : الآثار القانونية المترتبة على أخطاء مساعدوا الضابطة العدلية

*مبارك
الزميل الصحفي انس هشام صويلح رزق بمولود جميل أسماه "سعد".. مبارك.

*أفراح العلوان
المسؤول الرياضي الأستاذ رضوان سعود العلوان العبادي، وزع رقاع الدعوة لحفل زفاف نجله الشاب "شاكر" على الآنسة "سارة" كريمة الشيخ عبدالحميد محمد العلوان، وذلك مساء الجمعة المقبل في قاعة عمان الكبرى، مدينة الحسين للشباب.

*رامي سلامة
الزميل رامي سلامة من أسرة صحيفة الرأي، تماثل للشفاء أثر عارض صحي، ألزمه المكوث عدة أيام في مستشفى الجامعة الأردنية، قبل ان يتماثل للشفاء التام.. والحمد لله

*لماذا كارولين..؟
غالباً ما يُقال الولد سرّ أبيه، لكننا نكسر القاعِدة لنقدِّم سيّدةً فنانةً ملتزمةً راقية، تتلمذت على يد أبيها، الذي ورثت منه حبّ الموسيقى والغناء وحُسن الذائِقة والإختيار، فالموهبة الجينية إذا جاز التعبير عرضةٌ للضياع والإبتذال ما لم تُصقل بالثقافة والوعي والصدق، وكذلك في إدراك قيمة الصوت الجميل الذي ينتشلنا من وطأة الواقع إلى عوالِم من السحر والإدهاش، وهذه هي حال مطربتنا الملتزمة، التي ترعرعت في بيئةٍ إبداعية صحيّة سليمة، فكانت تربيتها وثقافتها ودراستها، جسرَ عبورٍ نحو الفنّ الراقي الأصيل المُنفتِح على حداثةٍ غيرِ سوقيّةٍ ولا استهلاكية، ونحو الأعالي المُشرِفة الأخّاذة، وبالفِعل، فإنّ صوتها وإحساسها يأخذان بنا إلى سدرة النشوة والإمتاع والمؤانسة، فضلاً عن القِيمة الثقافية والروحيّة، لخياراتها العميقة، خصوصاً حين تُغنّي قصائِد شعراء مثل "محمود درويش" و"تيسير سبول".. أو حين تغوص برِفقة موسيقى والدها المُبدِع، في أعماق الشعر الصوفي، المُحلِّق في فضاءات العشق الإلهي الخالص المُصفّى.. إنها الفنانة الأُردنيّة المُبدِعة "كارولين ماضي" ووالدها الأُستاذ "مالِك ماضي"
Kreshan35@yahoo.com