النسخة الكاملة

خفايا وأسرار وكواليس "جفرا"

الخميس-2023-02-12 12:16 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محرر الشؤون السياسية 

رئيس وزراء سابق .. حلّوا عنّي !

في اتصال مع رئيس سابق للحكومة للحديث حول مختلف القضايا محليا وإقليميا ، لم يتجاوب دولته ، وقالها بالحرف الواحد .. "حلّوا عنّي ، ما بدي أحكي ، واعتبروني في حالة اعتكاف" .

عضوية الحزب بخمسين دينارا !
يسابق حزب جديد الزمن من أجل استقطاب مؤسسين ، والإعلان عن تأسيسه ، رغم عدم وجود أي أفكار أو أهداف أو برامج ، غير أن المهم في هذا الحزب هو دفع مبلغ خمسين دينارا لكل عضو مؤسس .. يابلاش !

وزير خارجية أسبق .. لا علاقة لي بالسياسة
في أحد الصالونات السياسية المنتشرة في العاصمة ، سأل أحد الحضور وزيرا سابقا للخارجية عن تطورات الأوضاع في الضفة الغربية وتوقعاته المستقبلية .
الوزير ردّ بالقول .. لا علاقة لي بالسياسة واسأل أيمن الصفدي !

القاعدة الشعبية ( تتحلّف ) لنائبها
نائب في المجلس الحالي لا يجرؤ على العودة لمنطقته الإنتخابية لاسباب عديدة يعرفها المواطنون الذين أوصلوه تحت القبة بعد وعوده التي لم يتحقق منها شيء .

مواطن أشار بأن النائب طيلة السنوات الثلاث الماضية كان يعمل لمصلحته الشخصية والمقرّبين منه ، ولم يقدّم ما يشفع له لقاعدته الشعبية ، معربا عن تمنياته برؤيته في المنطقة .. بسيطة !!

رؤساء هيئات مستقلة يغادرون إلى منازلهم .. قريبا

الهيئات المستقلة في الأردن والتي يفوق عددها الخمسين هيئة باتت صداعا مزمنا في رأس كل حكومة ، ( والطّخ) عليها لا يتوقف أبدا .
الحكومة تدرس بجدية أمر الكثير من هذه الهيئات ، ومصادر الدوار الرابع تؤكّد أن رئيس الحكومة وبالتشاور مع مقرّبين يدرس إجراء تغييرات على العديد من رؤساء هذه الهيئات في وقت قريب .

قيادات فلسطينية في عمّان بعيدا عن الإعلام
تتواجد في العاصمة عمان هذه الأيام العديد من القيادات الفلسطينية ، سواء من أركان السلطة أو منظمة التحرير وقيادات من حركة فتح .
لقاءات متعددة عقدت بين هؤلاء ومسؤولون أردنيون بعيدا عن الإعلام ، ولم يعرف الهدف الحقيقي من تواجدهم في هذا الوقت بالذات .
غالبية هؤلاء يملكون منازلا في الأحياء الراقية من عاصمتنا . 

وزير سابق .. ساق الله على أيام حكومات مضر وزيد !
في جلسة لم تخل من النكات والطرافة وتذكّر الأيام الماضية ، عبّر وزير سابق وصل إلى سنّ الثمانين عن اشتياقه لأيام حكومات مضر بدران وزيد الرفاعي قائلا .. ساق الله على تلك الأيام .
يبدو أنّ معاليه يحنّ لفترة الأحكام العرفية التي استمرت لأكثر من ثلاثين عاما !

التيار الوطني وحصاد في طريقهما للإندماج
يبدو أن حزبيّ التيار الوطني وحصاد وصلا لقناعة تامة حول مسألة إندماجهما في حزب واحد ، بعد أن وصلت المفاوضات والحوارات بينهما إلى طريق سالك .. ليس بصعوبة !
وعلى ذات النهج تبذل أربعة أحزاب وسطية جهودا كبيرة للإندماج الذي يواجه حتى اللحظة عقبات كبيرة ، ولكنها شخصية بالدرجة الأولى .

لا أموال للأحزاب بعد التصويب !
يتساءل العديد من القائمين على الأحزاب حول نيّة الهيئة المستقلة للانتخابات بدفع أموال للأحزاب التي يجري تصويب وضعها بصورة نهائية .

المعلومات تشير بأنّ النظام المالي لم يصدر بعد ، ولا توجد نيّة لدى الهيئة بصرف مبالغ مالية بعد التصويب ، وأنّ الصرف المالي سيكون بعد مشاركة الحزب في الانتخابات ، وحسب الأصوات التي يحصل عليها .. ونقطة وأول السطر !