النسخة الكاملة

الخارجية لـ "ميلودي" : فريق البحث ينام "بالمركبات" لإنقاذ أردنيين جراء زلزال تركيا وسوريا

الخميس-2023-02-12 11:59 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصد 

 أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سنان المجالي،  أن الأوضاع في المناطق التركية التي تعرضت للزلازل الكارثية ، أكبر مما يراه الناس على وسائل الإعلام .

وقال في مداخلة خلال برنامج "علينا وعليك" الذي تقدمه الزميلة ليلى السيد عبر إذاعة ميلودي الأردن ،  "إن فريقاً قنصلياً من السفارة الأردنية متواجد هناك ويعمل على البحث عن مفقودين أردنيين أو ليطمئن الناس عن أوضاع الناجين ، لافتا أنهم يعملون تحت ظروف صعبة مع عدم توفر مبيت لهم وينامون بالمركبات، وفق المجالي. 


وأضاف أنه تم تشكيل خلية أزمة في السفارة الأردنية بأنقرة وسوريا وأيضا في مراكز العمليات، حيث تم الإبلاغ عن فقدان أردني بأحد الفنادق التركية والذي خرج سالماً وعاد للمملكة، وأن البحث جار عن شقيقين في أنطاكيا قٌطع الاتصال بهما .

وكشف المجالي أن الطفلة المفقودة التي نشرت عنها وسائل الإعلام، تبلغ من العمر 15 عاماً وتقيم مع والدتها التي خرجت من أسفل الأنقاض وأبلغت عن فقدانها والعمل جار  للبحث عنها.

ودعا المجالي المواطنين عبر برنامج "علينا وعليك" ، إلى ضرورة التأكد من الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم نشر معلومات عن فقدان أردنيين إلا بعد التأكد من ذلك . 

ونوه أنه تم تعزيز أرقام التواصل وزيادة الخطوط الساخنة في الخارجية والتي تعمل على مدار الساعة .

وعن الأردنيين في سوريا قال، إنه تم التواصل مع سيدة وهي أرملة تعيش مع أطفالها ، إذ قامت السفارة بتأمين انتقالها للمملكة ، وتم أيضاً تسهيل إجراءات السفر لمن يحتاج العودة للمملكة في المناطق المنكوبة.