النسخة الكاملة

وزير على أعصابه.. سولون يحاور العجارمة.. معالية وحليب السباع ..ملف "دقوا الشماسي".. حنيفات وتحقيق دولي .. وقسم هدهدة لشخصيات الزعبي سيفجرها

الخميس-2023-02-12 11:11 am
جفرا نيوز -
 جفرا نيوز - عصام مبيضين

"دقوا الشماسي"

دقوا الشماسي "ملف انقسم الناس، حوله، اقلام  دافعت عن عفوية الموقف، من قبل وزير التربية والتعليم عزمي محافظة، واكدوا عدم تحميل الامور ، اكبر مما تحتمل  نشطاء على الفيس ، هاجموا بقوة الموقف، ولكن بيانات وبيانات مضادة، والامور حوسة، "ودقوا الشماسي،"  البعض قال:ـ محافظة  ظلم كرجل اكاديمي، معروف  ..ويجب عدم اختزال الموقف  بشمسية... واخرون يرفضون...!

********
حرد من العيار الثقيل
هل اصبحنا نحتاج الى فريق اطفاء، وقسم هدهدة  ،من اجل ارضاء شخصيات عامة غاضبة، وتعاني من الحرد السياسي ، في اللقاءات والجلسات والاجتماعات الفردية ، وينفجرغضبها  بتصريحات نارية  احيانا ، الشخصيات  من اوزان مختلفة  متوسطة واخرى من العيار الثقيل ،حرد سياسي وزعل والعتب الملموس ، والان بدها هدهدة لاطفاء  النار "نام  نام" حتى اذبحلك طير الحمام.!

******
  المتسوق الخفي  والهواري  

 هل سيرتدى وزير الصحة فراس الهواري ،الشماغ الاحمر؟، والنظارة السوداء قريبا عبر" نيولوك" ، ليكون  المتسوق الخفي في المراكز والمستشفيات، ...على فترات  ..المتسوق الخفي  فكرة  انطلقت في الصحة ، وسيقوم  المتسوق  بزيارات وكبسات على المستشفيات، والمراكز الصحية  للوقوف على الاختلالات، وحجم الشكاوى، وتأخير المعاملات،  وصرف الأدوية ، ونظام الدور، وزير الصحة  فراس الهواري ..  الان اون لاين  ،وسيقوم باستدعاء  المسؤولين إلى مكتبه، وتوجيه اللوم لهم  بعد الزيارات المفاجئة للمتسوق الخفي ، الهواري عبر" نيولوك "جديد ، والصحة تحت رادارالمتسوق   انشاء الله..  هل  نشعر  بتحسن بالخدمات ووجود الادوية 
******
هيئة الاستثمار الكويتية طرحت أرض للبيع 
هيئة الاستثمار الكويتية، طرحت ارضا للبيع على دوار الداخلية، مساحتها دونما  بجانب ، وكالة الانباء الاردنية،  ومقابل  مركز عمان الصحي الشامل ، الهيئة دعت الراغبين الى التقدم لشراء الارض في الموقع الحيوي  العرض "بالمزاودة" 

*****
سولون  يحاور العجارمة  
"رجع  التلامذة  للجد  الثاني"  والمشرّع سولون الاول ..، سيكون في وزرارة التربية والتعليم في العبدلي  قريبا ، لتدريس الديمقراطية، حول التوعية السياسية  والحياة الحزبية  ، في الحياه العامة هذه المادة ستدرس وفق استراتيجيات  الحوار والنقاش والمناظرة، ويحسب لها 20 % من علامة التربية الوطنية، والمدنية للصف العاشر، نواف العجارمة امين عام  وزارة التربية والتعليم ، باجتماعات مواصلة ، مع "سولون " ابو الديمقراطية    انتظروا النتائج.. ورجع  التلامذة للجد الثاني. 

*******
فضائية المملكة على صفيح ساخن 
 فضائية  المملكة،  اصبحت  على  صفيح  ساخن ،اسئلة نيابية،  حول حجم الرواتب الخيالية ،والامتيازات  ومقالات من اعلاميين  على الرواتب المرتفعة ،  بنفس الوقت قام رئيس غرفة تجارة  الاردن  سابق  بدفاع   عن المملكة ،بمقال  ناري ، حرب  في الفضاء، ولكن السؤال موازنة المملكة  11 مليون،   فهل  كانت  الانعكاسات  بسنوات على الوطن  توازن 50 مليون دفعت من الخزينة على الفضائية، من سنوات   اسئلة تطرح  الاراء تتضارب  ، والأهم الماذا فتح ملف فضائية المملكة الان؟  


*******
الزعبي وراتب 2000 دينار يوميا !

النائب فواز الزعبي  جهز كلمة نارية ،  قد تكون تحت القبة  لمناقشة الموازنة  العامة، ربما  غدا  الاثنين ابو فراس،  والعلم عند الله، سيتطرق  الى راتب وزيرة سابقة ، ومديرة تتقاضى  2000 دنيار يوميا  ،وهي  تعمل  بالقطاع  الخاص ،وهناك  امثلة  اخرى ، مجموعة من الملفات الدسمة ، من ابو فراس  

******
 حنيفات  والتحقيق الدولي  
أثار حديث وزير الزراعه  خالد حنيفات عن تشكيل  لجنه  تحقيق دوليه ،لبيان اسباب ما حدث في الحمى القلاعية،  اسئلة تطرح هل الموضوع  كبر، وخرج عن نطاق المحلية  ؟سؤال  هل ستكون منظمة الفاو مكتب عمان جزء من اللجنه ؟ وقصة طرح العطاء للقاح الذي دخل مؤخرا  ، على العموم الخسائر كبيرة  بجمعيات  الابقار  وبالملايين ، ولجنة التحقيق الدولية تثير الاهتمام  ،اسئلة برئية ، والجميع بانتظار  نتائج  التحقيق  المحلي ــ الدولي ، ومنهم رئيس الوزراء بشر الخصاونة كما علمنا 

********
إنتهاء  عقد موظف 
هل قام احدى الوزراء (..)  بانهاء عقد موطف يتقاضى راتب على ذمة نائب، راتب  مقدارة  21 الف دنيار شهريا ، بعد ان تطرق احد النواب،  الى هذا الملف الدسم  تحت القبة ،  بكل تفاصيلة  المعلومات ، على ذمة  نائب ،   ولافي الخيال   انتظروا   فهل شرب الوزير حليب السباع  ؟!
*******
وزيرعلى أعصابه
  
وزير في الحكومة على أعصابه، خوفاً من الخروج بتعديل وزاري، مثل خروجه من حكومة سابقة، حيث يعمل ويصرح  وينشط  بتصريحات ولقاءات ويعمل على ايقاف أي انتقاد اعلامي او نيابي ومنع وصول شكاوي من النواب الغاضبين  .. الصبر زين معاليك .
******
أحزاب عملاقة على الطريق 
اصبح الحديث عن ظهور احزاب قوية على الطريق  وسط  توقعات بميلاد ثلاث احزاب يسارية  بدون أي ايدلوجيا ماركسية ، واسلامي دون عباءة الاخوان المسلمين، وهم زمزم والوسط  وتيار  ليبرالي مع  التيار المدني خليط،اما احزاب الوسط ستكون بلا عدد واخرى خليط  وكلة على نار هادئة وبعضها مشلوطة شباط قرب .

*******
حكومة الظل في الأردن
هل اصبحت لدينا حكومة ظل في الاردن،؟ غير مرئية هذه الايام، والحصيف من ثنايا التفاصيل والاحاديث واللقاءات والانتقادات والغمزات واللمزات ،يلتقط صورة اعماق المشهد الغامض بظل التواء الحقائق ،حكومة الظل أوجدت كتائب من المستوزرين من رئيس وزراء افتراضي الى وزراء حيث اصبح لكل وزير قرين، يتحدث.. وينتقد وزارة محددة ، كانة وزير ظل لها  ،واللبيب من الاشارة، يفهم ،على العموم حكومة الظل هي حكومةٌ غير متواجدة ،على المسار التنفيذي للبلاد، وظيفتها تأتي ومهمتها في حال سقوط الحكومة التنفيذيّة عن رأس عملها حكومة الظل ظاهرة غائبة.

******
القمرين الروسي والامريكي والنشرات الجوية
 مع دخول شيخ الكار  والعشرات من راصدين هواة  على الجو    بدا البعض "البحبشة" في ملف النشرات  الجوية  ،حيث .. بدأت الناس بعد سنوات في الوصل الى رأس النبع لشرب الحقيقة لمعرفة نشرة الاحوال الجوية في المملكة، بدقة عبر القمر الروسي والامريكي وغيرها حيث ان الاقمار الصناعية لمراكز الارصاد والدقة تعطى النشرات بدقة متناهية لاسابيع لمعظم الدول ومنها الاردن ،و والتفاصيل الاخرى المهمة  مع نشرة الدول في المجاورة للبحر المتوسط , البعض اصبح يرفض" البروباغندا "والكوبي بيست" ونقل النشرات الجوية ووجود المئات من الراصدين انها الفوضى الجوية  

الناس عالقة في الازمات 
الناس عالقة في الازمات المرورية، خاصة بشارع الجامعة الاردنية بطريق  مركز السرطان  تلاع العلي   ..الخ  طوابير السيارات  هائل  فقد تبيَّن أن مَن خَطَّط ودَرَس وأمَرَ بتنفيذ بعض مشاريع الجسور والأنفاق  الباص السريع،  لم يضع بحساباتِه أنها ستُرَحِّل الأزمة المرورية مِن مواقع وستجمعها نفسها وتُعَقِّد انسيابها في مواقع أخرى  ما راي امين  عمان  يوسف الشواربة