النسخة الكاملة

قلق وزراء.. الصفدي واستدعاء قواعد النواب.. الأحزاب " قريشاتك و اصواتك".. شركس يبشركم ! الأمريكان والناطقون الإعلاميون حفلات الحب كريكات الثلج

الخميس-2023-02-09 11:12 am
جفرا نيوز -
حفرا نيوز - عصام مبيضين

لازالت التعيينات في الحكومات المتعاقبة بالدوار الرابع، تفجر الجدل ،خاصة وهي توزع للبعض من اصحاب الحظوظ، بعض تعيينات حكومة الخصاونة، انكشفت بعد خلافات النواب ــ والوزراء، وهي  لم تأخذ بأسباب العدالة، ولم تهتم بالكفاءات،   قصة  التعيينات، فرصة من اجل اصطياد البعض لكل الهفوات،.. شو القصة هل تكشف "حقك تعرف" في الحكومة القصة بدل نسج الروايات وشطح الخيال...!.

*****

استدعاء القواعد الانتخابية للنائب

مع تكرارتحويل بعض النواب الى اللجنة القانونية، بانتظار أحياء لجنة السلوك النيابية في النظام الداخلي الجديد،  تطرح اسئلة هل يتم استدعاء بعض الناس، من مناطق النواب الانتخابية، لاظهار مخالفة نوابهم السلوكية ، بعد تحويلهم إلى لجنة السلوك النيابية، مثل استدعاء المدارس اولياء الامور، كماهو متعارف  ام ان الرسالة وصلت لمن يهمة الامر ـ ما راي رئيس المجلس احمد الصفدي.
   
*****

 كريكات الأمانة

جرافات امانة عمان، منذ ساعات الصباح تعمل في المناطق المحيطة بالجامعة الاردنية ، وربما غيرها تغلق الحفريات في الشوارع عبر " الكريكات " ،تحمل الزفتة وتدهسها بعجلات الاليات الثقيلة، النقطة الفاصلة أن" النقر والحفر" بلا عدد بالشوارع عمان في القلب   ذاب الثلج  وبان اللي تحتة .
 
*****

شركس يبشركم

مع ارتفاع اسعار الفائدة 7 مرات خلال الفترة الماضية ، بشرنا محافظ البنك المركزي عادل شركس، أن كافة التوقعات السائدة عالمياً تُشير إلى انخفاض أسعار الفائدة خلال عام 2024.
 
وقال: ان قرارات البنك المركزي الأخيرة المُتعلقة برفع سعر الفائدة على أدوات السياسة النقدية جاءت للمحافظة على الاستقرار النقدي في المملكة، كاشفا 
 
*****

الأمريكان وتدريب الناطقين الإعلاميين

الامريكان دعموا برنامج تدريب وبناء قدرات العاملين في الاتصال الحكومي، البرنامج ينقسم لجزئين، أولهما تدريب وبناء قدرات الناطقين الإعلاميين والعاملين في وزارة الاتصال الحكومي، وثانيهما تحديث وتطوير قاعة المؤتمرات الصحفية في رئاسة الوزراء، التدريب يمتد لثلاثة أعوام ويستهدف 150 شخصاً، بتكلفة تصل إلى مليون و230 ألف دولار ويشمل جميع مستويات العاملين في الاتصال الحكومي من ناطقين ومنسقين وإعلام رقمي وعلاقات إعلامية.

*****

العدادات الذكية

نصف مليون عداد ذكي تم تركيبه حيث يمكّن لهُ القراءة  من موقع الشركة وبشكل مركزيّ، ودون الحاجة لأي مُحصل أو قارئ عدادات، بالإضافة لإيصال التيار أو قطعه جزئيّاً أو كليا من مكاتب الشركة ويقوم الموظف بفصل العداد " اتوماتيكيا "، من الأجهزة دون الحاجة للقطع اليدوي.

****

قلق وزراء

يعيش الوزراء خاصّةً من الذين أَدْخَلُوا االحكومة بأزمات نتيجةً لضعف القدرة والخبرة بقلق، فهل يقيم الرئيس (بشر الخصاونة) الوزراء من خلال الإنجاز المباشر، والتواصل مع الناس مباشرةً وتلمّس همومهم، والاستجابة السريعة والمباشرة للمشاكل والتحديات، وإدارة ملف الأزمات ومعرفة الخبايا في الازمات.

*****

تضارب النشرات الجوية

تسبب تضارب المعلومات عن حالة الطقس الأخيرة، والثلوج، بين موقع وآخر وارتباك  الشارع و انتشرت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي وادت ، إلى استياء وامتعاض واضحين من حالة التخبط والتباين بالنشرات الجوية، بخاصة حول المنخفض الجوي وحجم تساقط الثلوج ، تنبؤات بعض المواقع، كانت دون مستوى التوقعات ما زعزع  ثقة  المواطن، حيث باتت الاغلبية تتابع نشرات شيخ الكار ابومنير. بالخارج 

قريشاتك على قد اصواتك

مع انضمام 20 ألف مواطن لـ عضوية الأحزاب القديمة والجديدة، قريشاتك على قد اصواتك "بدعم وتمويل الأحزاب السياسية القريب بعد ترخيصها ومشاركتها في الانتخابات ، وهو نظام مالي سيوفر دعما بأسقف مالية ورقمية محددة للأحزاب السياسية التي تنجح في تحقيق ن حيث تم تعديل قانون الأحزاب وينص القانون الجديد على تخصيص 41 مقعدا من 130 مقعدا في البرلمان المقبل لقوائم حزبية مباشرة وهو الامر الذي يحبل لاول مرة تخصص فيها الدفعات المالية على شكل مكافئة للأحزاب حسب معدل اصواتها التي تجمعها حقا في الانتخابات البرلمانية  الفكرة لدى رئيس المستقلة السابق خالد الكلالدة  والحالي موسى المعايطة.

*****

حفلات عيد الحب  

من المتوقع أن تقام حفلات صاخبة من قبل بعض المطربين العرب المشهورين في احد الفنادق الفخمة في المملكة، الحفلة ستكون في عيد الحب والحفل سيشمل وجبة عشاء فاخرة، والتذاكر للحفلة ستشهد إقبالا منقطع النظير وسعرها وصل الى حوالى 300 دينار لشخص الواحد نهاية اسبوع سعيدة.

قصة المناطق التنموية

ما هي الإجابة لدى مختلف المناطق التنموية والحرة بعد ان دعت "المالية النيابية" إلى إجراء دراسات لكل الشركات المملوكة للحكومة وقياس أدائها وعوائدها، خصوصًا شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية التي لا تحقق عوائدها على الخزينة العامة رغم حجم ما تملكه من بنى تحتية مهيئة للاستثمار المتنوع صناعياً وسياحياً ما راي رئيس مجلس الادارة للمناطق  التنموية خلف هميسات والوزير السابق سالم الخزاعلة بخبرتة.في المفرق  التنموية 

*****

 حلق حوش 

محاولة السطو في على محل صرافة محافظة الزرقاء  شغلت  العالم  كمحاولة سطو دخلت التاريخ البعض تذكر   الفيلم المصري "حلق حوش" بالسطو على بنك وفي التفاصيل أقدم شخصان على الدخول لأحد البنوك بغرض سلب المال، وأثناء ذلك قام أحد منفذي الجريمة بإطلاق عيارات نارية، وقتل شريكه بعد تدهور مركبته، اللصوص الظرفاء ذكرونا بفيلم "حلق حوش، وهو يتحدث عن ثلاث شخصيات هامشية يعيشون في سطوح إحدى العمارات سوء الحظ لا يفارقهم فيقررون سرقة بنك محلي صغير مقلدين فيلماً أجنبياً شاهدوه بالسينما الصيفية التي يطل عليها سطح العمارة الذي يعيشون فيه فيقعون في الفخ (ولصوص المحل وقعوا بالفخ) (فعلا فيلم حلق حوش