النسخة الكاملة

الحكومة "عش الدبابير"..الزراعة مش ريلاكس..الطاقة وعدتني بالحلق..النشرات الجوية أربكتنا..عزايزة وين الدرب مودينا..المهندسون "بدنا رواتب"

الخميس-2023-02-02 10:57 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

"ولعت" بين الزراعة والصحفيين
مع تكرار وزارة الزراعة عبر البيانات بالتلويح باللجوء إلى القضاء برفع قضايا على الوكالات الإخبارية والصحفيين، ووسائل الإعلام كل يوم بمزاعم عدم تحرى الدقة، يشعر البعض أن الزراعة، هذه الأيام تعيش اجواء عصبية، رغم ان الدنيا قادمة مع الامطار على" ربيع والجو بديع، ويحب ان تقفل كل المواضيع"، الزراعة تخالف حديث رئيس الوزراء بشر الخصاونة ،ان الحكومة لم ترفع قضايا على الصحفيين .. نصائح المقربين لوزارة الزراعة خليكم "ريلاكس" وتقبلوا الرأي والرأي الآخر !
*******
عش الدبابير
هل ستقتحم الحكومة "عش الدبابير" وتقوم بتقديم مقترح بتعديل قانون معدل لقانون الضريبة لرفع ضريبة الدخل على البنوك وشركات التعدين والاتصالات والتأمين،..الخ بهدف تخفيض الضريبة الخاصة، على المحروقات، ولتعويض الخزينة ماليا ، الفكرة جاءت بمذكرة نيابية، ولقيت ترحيبا شعبيا " ورفع القبعات ، ولكن ذكر ان نفعت الذكرى ، ان اخر محاولة كانت من رئيس الوزراء الاسبق هاني الملقي، بتعديل قانون ضريبة الدخل لتوسيع شريحة الخاضعين للضرائب،والباقي عندكم .... وقد صرح الملقي عن ذلك بتفاصيل مذهلة في لقاءات اعلامية واللبيب من الاشارة يفهم !
********
اجتماع 12 لجنة من اللوردات
ماهي القصة فهمونا ...، ولماذا اجتماع 12 لجنة من لجان الاعيان قبل أسابيع ،اللوردات مشغولين بتطبيق أسس وقواعد الاستعلام الائتماني، من خلال الشيكات والكمبيالات، إلى جانب قانون التنفيذ وحبس المدين وتعثر المدين ، وإيجاد قاعدة بيانات يمكن من خلالها الاستعلام عن الملاءة المالية للمتعاملين، والقدرات المدين على مستوى الشركات والأفراد، بحيث يصبح معيار التعويل لدى الدائن لغايات استفاء حقه هو التاريخ الائتماني للمدين الاعيان يسابقون الحكومة على الاستعلام الائتماني .
 
*********
الدمج قادم
وبدأ قطار الدمج على سكك وزارة التربية والتعليم العالي، لجان مختلفة من الوزارتين، تجتمع من أجل التشبيك الناعم لاجل الضم وتقريب المسافة بين العبدلي والجبيهة دون صدامات تذكر بين تعليم المدارس والجامعات والتعليم والعالي، المطلوب وضع كروكة امام اللجان خوفا من الصدام ، لجان الدمج أمامها اقل من 50 يوما فقط وبعدها لكل حادثا حديث .
*******
وينك يا نسور النشرات الجوية اربكتنا ؟
اربكت النشرات الجوية، وعدم دقتها الناس هذه الايام ، والرفوق في بعض المولات اصبحت فارغة ،حيث يرتبط تساقط الثلج بخوف ما حيث ان تراكم الثلوج في باحتهم الخلفية أو على شارعهم الخاص، دون النظر إلى الأمور بوجه عام ،النشرات الجوية والنقل من قمر جفس الامريكي والكندي والاوروبي ، والدول المجاورة كبي بيست دون تمحيص "اربكتنا" لاجل لايكات الاعجاب بقدوم الثلج اهم ....رئيس الوزراء عبدالله النسور الاسبق حاول بقانون ضبط فوضى النشرات الجوية قبل سنوات ولم ينجح
*******
الحكومة الإلكترونية
بدأت الحكومة الإلكترونية، تنشط من أجل انطلاقة جديدة، عبر الاتمتة، وتحديث المعدات، الحكومة طلبت بصورة عاجلة أجهزة ومعدات حديثة لتطوير الأنظمة، والهدف كلة من أجل عيون الحكومة الالكترونية، خاصة "والسيستم" أصبح يتعطل في الأمانة وبعض الوزارات الأخرى شعار المرحلة ، ..والناس تقول سقا الله على الحكومة واالسطمبة والورق والختم .
امسكوا اعصابكم بانتظار اكتشاف البترول.
 
*******
وعدتني بالحلق
وعدتني بالحلق خزقت انا "وذاني" على الوعد يابو الحلق فات شهر والثاني، الوعد حول بشائر اكتشاف النفط حيث قالت الطاقة نحتاج( قبل شهور) نحتاج إلى "شهر أو أقل" للوصول إلى نتائج أولية بشأن التنقيب عن النفط في منطقة الجفر على ما أوضح الخرابشة، مضيفا: "اليوم الحفر تعدى 800 متر، ونحن بحاجة إلى 1300 متر للوصول إلى الطبقة".
 
*******
السياسية الثلاثة المتلازمة
- قطار وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ينطلق من وادى صقرة الى مسافات بعيدة "، وعلى وين الدرب مودينا " القطار، يحمل كراتين افكار، وحقائب خطط لمسارات الإصلاح الثلاثة المتلازمة والمترابطة "السياسية والاقتصادية والإدارية” والتي تشكل مصلحة وطنية عليا النشاط دب في التنمية السياسية.. بعد انتقال ملف الاحزاب الى الهيئة ! .
*******
فكرة عويس وين وزارة الشباب
مع الاقبال الهائل على دراسة الطب، اعاد البعض فكرة وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي السابق، الدكتور وجيه عويس، إن خريج الطب في الأردن لن يجد وظيفة بعد 6 سنوات السؤال لماذا يكون تشبيك بين وزارة الشباب والخدمة المدنية والتربية والتعليم لتوجية الشباب.
*********
رفع قبل الدفع
تتضارب التكهنات حول رفع الحد الادني للاجور اليوم وبينما مصادر تنفي ،اخرى تؤكد، والجدل يتوسع مع موعد اجتماع ستعقده اللجنة الثلاثية اليوم الخميس، لاتخاذ "قرار حاسم" حيال موضوع الحد الأدنى للأجور، قبل أن تنسب وسائل إعلام بتصريحات إلى مصادر نقابية بأنّ الوزير سيسعى في الاجتماع إلى إلغاء قرار ربط الحد الأدنى للأجور بمعدلات التضخم سنويا ونشر القرار الجديد لتجنب الوقوع في مخالفة قانونية
*******
المهندسون بدنا رواتبنا
بعد انقطاع الرواتب عن حملة القلم الرسم والمسطرة ينوون الاعتصام في مجمع النقابات المهنية بالشميساني، يوم الخميس القادم 9 شباط الجاري؛ احتجاجاً على وقف صرف رواتبهم التقاعدية منذ ثلاثة أشهر من قبل النقابة بسبب عدم توفر سيولة مالية في صندوق التقاعد، مما وصفوه بسوء إدارة مجلس النقابة لأموال الصندوق