المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2023-01-31 12:04 pm

قيادي إسرائيلي: الأردن "أذلنا" والملك طلب بناء مئذنة خامسة !

قيادي إسرائيلي: الأردن "أذلنا" والملك طلب بناء مئذنة خامسة !

جفرا نيوز - سليمان حسن
 
قال الكاتب والقيادي الإسرائيلي المتطرف أليكس سلسكي، إن على بلاده أن ترفض طلبا أردنيا بإقامة أي بناء جديد في الحرم المقدسي في القدس المحتلة.

وزعم سلسكي أن الملك عبدالله الثاني بن الحسين طلب لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي بناء مئذنة خامسة للمسجد الأقصى.

ويرى الكاتب المتطرف الذي عمل مستشارا سابقا لنتنياهو، إن الموافقة على الطلب الأردني تعني بالضرورة شعور الفلسطينيين بالنصر لسنوات قادمة، وقد تضر بعلاقات إسرائيل مع دول عربية وتركيا المهتمة في الوضع في الحرم القدسي.

ويقول أليكسي وهو مستشار رئيس مجلس إدارة الصندوق القومي اليهودي وقائد في وحدة معلومات الطوارئ لدى الجيش الإسرائيلي:" الموافقة على الطلب الأردني، ستضعف إسرائيل في عيون الأمريكيين والأوروبيين والروس والصينيين. بعد كل شيء، الأردن ، لسنوات عديدة يستخدم التهديدات واستعراض القوة على حساب إسرائيل.

 ليس على الساحة الأردنية الداخلية فحسب ، بل على الساحة الإقليمية والعالمية أيضًا ، وفي كثير من الحالات أذل إسرائيل علنًا وعزز مكانة الملك على حسابنا. هذا على الرغم من اتفاق السلام واعتمادهم الكبير علينا سياسيا واقتصاديا وأمنيا".

وكان نتنياهو زار الأردن في أول زيارة خارجية له بعد تكليفه مجددا برئاسة الحكومة الإسرائيلية.