النسخة الكاملة

قيادي إسرائيلي: الأردن "أذلنا" والملك طلب بناء مئذنة خامسة !

الخميس-2023-01-31 12:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - سليمان حسن
 
قال الكاتب والقيادي الإسرائيلي المتطرف أليكس سلسكي، إن على بلاده أن ترفض طلبا أردنيا بإقامة أي بناء جديد في الحرم المقدسي في القدس المحتلة.

وزعم سلسكي أن الملك عبدالله الثاني بن الحسين طلب لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي بناء مئذنة خامسة للمسجد الأقصى.

ويرى الكاتب المتطرف الذي عمل مستشارا سابقا لنتنياهو، إن الموافقة على الطلب الأردني تعني بالضرورة شعور الفلسطينيين بالنصر لسنوات قادمة، وقد تضر بعلاقات إسرائيل مع دول عربية وتركيا المهتمة في الوضع في الحرم القدسي.

ويقول أليكسي وهو مستشار رئيس مجلس إدارة الصندوق القومي اليهودي وقائد في وحدة معلومات الطوارئ لدى الجيش الإسرائيلي:" الموافقة على الطلب الأردني، ستضعف إسرائيل في عيون الأمريكيين والأوروبيين والروس والصينيين. بعد كل شيء، الأردن ، لسنوات عديدة يستخدم التهديدات واستعراض القوة على حساب إسرائيل.

 ليس على الساحة الأردنية الداخلية فحسب ، بل على الساحة الإقليمية والعالمية أيضًا ، وفي كثير من الحالات أذل إسرائيل علنًا وعزز مكانة الملك على حسابنا. هذا على الرغم من اتفاق السلام واعتمادهم الكبير علينا سياسيا واقتصاديا وأمنيا".

وكان نتنياهو زار الأردن في أول زيارة خارجية له بعد تكليفه مجددا برئاسة الحكومة الإسرائيلية.