النسخة الكاملة

الدغمي شو بدك منا ياخصاونة ؟ أمناء على أعصابهم..وزير والتجربة الأسترالية..الغدير بالمفرق نستها الحكومة 15 سنة..الخزينة بدها 123 مليون من الطلبة والاهالي!

الخميس-2023-01-31 10:24 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عصام مبيضين

الدغمي شو بدك منا يا خصاونة
أكد رئيس مجلس النواب السابق عبدالكريم الدغمي، انه يدرس ومجموعة من المحامين، رفع قضية على الحكومة و مجلس النواب، لدور   الاخير الغائب ،بعدم ايقاف تغول الحكومة ،بالغاء اومر الدفاع، بعد انتهاء جائحة كورونا  ، وموضوع حبس المدين  وقال الدغمي : شو بدك منا يا رئيس الوزراء !  
****************
الصحة تفعل الطوارىء
وزارة الصحة سعيدة  برفع موازنة المشاريع الرأسمالية للوزارة، لهذا العام إلى 100 مليون دينار، وستقوم بأحياء برامج التدريب والتأهيل في برامج الاختصاص للأطباء في 6 تخصصات طبية، وهناك خطط عاجلة لشراء خدمات أطباء اختصاص في التخصصات النادرة،وتفعيل الاتفاقية مع الخدمات الطبية ،لاستخدامها من قبل الكوادر الصحية، في الخدمات على مدار الأسبوع وإجراء عمليات القسطرة القلبية، والحالات الطارئة،  هذه الاتفاقية ستعمم على جميع المحافظات. اخبار مبشرة 
******************
 أمناء عامون على أعصابهم
قد يؤجل رئيس الوزراء الدكتور (بشر الخصاونة) اتخاذ قرارات بإحالة بعض الأمناء والمدراء إلى التقاعد لحين ميسرة- خاصة والاجواء "بهار ونار" بانتظار انتهاء مناقشة موازنة العامة، من النواب هذه الايام ، لأنّ رئيس الوزراء ربما لا يريد أن يدخل معركةً مبكرةً مع مراكز قوية وشخصيات ونواب بالإطاحة ببعض المحسوبين عليهم قبل ، بينما آراء أخرى تومئ بأنّ وجبة إحالات التقاعد قد وصلت من وزراء يرغبون بتغيير الأمناء العامين.
*******************
 سكان الغدير بالمفرق 15 سنة ولم يصل صوتهم للحكومة
اشتكى سكان منطقه "الغدير الأخضر" المفرق ان منطقتهم منسية بلا شوارع معبدة، ولاتستطيع اي مركبه السير فيها ، المنطقة بدون اناره ولاخطوط مياة ،جميع الخدمات مفقودة المنطقه مكونة 100 منزل تبعد عن المفرق 2 كيلو متر، محرومه وقال السكان انه وعنده مراجعه بلديه المفرق وسلطه مياه المفرق يكون الرد المنطقه خارج التنظيم، يجب توصيل خطوط المياه على حسابهم الشخصي معاناه كبيره من أكثر 15 سنة  ،اين الحكومة  ولمن  يهمة الامر  الغدير قرية نسيها الزمن  بالمفرق 15 سنة وحول !
***********************
أرقام مرعبة في البنوك
ارقام مرعبة طرحت حول موجودات البنوك والمبالغ بالخزائن ،وصلت لـ 64 مليار دينار (حسب تصريحات)، وأن حجم الودائع بلغ 43 فيما بلغ حجم التسهيلات ما يقارب 32 مليار دينار، وسط ذلك بدأت تطرح ارقام فوائد اقل للقروض الجديدة لاستقطاب المقترضين وتحويلهم من بنك الى اخر( شوالقصة) وما راي البنك المركزي بتسهيلات بالقروض امام حجم  موحودات البنوك . هل تم الحوار مع للشركات واستشارة وزارة الصناعة والتجارة  وغرف التجارة والصناعة  ورجال الاعمال 
*************
تشبيك بين الايتام والحكومة
تشبيك بين الايتام والحكومة ، اسفر عن  رفع نسبة الإشغال في مباني المؤسسة  إلى أكثر من 85 % على مستوى الوحدات القابلة للتأجير خاصة في مبنى "البوليفارد" وكذلك تأجير مبنى الاتصالات سابقاً لوزارة الإدارة المحلية، وتأجير أحد مباني المؤسسة لوزارة الاتصال الحكومي، وتأجير مبنى (F) في محافظة العقبة بالكامل، والذي سينعكس إيجاباً على ودائع الأيتام.
***************
 وزراء الموازي
قال كاتب ساخر (..) نحن شعب مستوزر في أكثره، وهناك الكثير من المواطنين الذين يرغبون في حمل لقب معالي، وتنحرق اعصابهم عند كل تعديل أو تشكيل وزاري، لعلهم يفوزون بحقيبة ما، مهما كان نوعها والمطلوب نفتح باب الموازي ، مقابل أن يدفع كل وزير موازي راتب وزير عادي للدولة – وليس العكس- ، بالتأكيد ستجني الدولة الملايين شهريا ، بدون اي كلفة. كم رسوم الموازي ؟
***************
 مليون فرصة عمل والسقاف
 وزيرة الاستثمار خلود السقاف، تعمل على تفعيل قانون البيئة الاستثمارية الجديد  الذي عالج لأول مرة البيئة الاسثمارية في الأردن، وعرضت سياسات الحكومة بشكل واضح، إلى أن أهداف الحكومة التي تتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي، تتمثل في الحد من البطالة وخلق مليون فرصة عمل في 10 سنوات. يارب ..!
*****************
123 مليون ديون بدل شهادات وبطالة
الاف من اهالي الطلبة الخريجين  في حيص بيص  امام الشهادات التى علقت على حوائط المنازل  والرفوف، في المنازل  الاهالي والطلبة  وجدوا انفسهم دوائر فارغة   فلا الابناء وجدوا" شغل " لسداد ديون دراستهم الجامعية،  خاصة ان الارقام المتراكمة كبيرة على الطلبة ،هناك أكثر من 63 مليون دينار مبالغ مستحقة للجامعات على صندوق دعم الطالب الجامعي، مع 60 مليون دينار ليصبح مجموع المبالغ المستحقة على الصندوق 123 مليون دينار اضعوا يادكم على قلوبكم.
*********************
 إنشاء صندوق لدعم المحتوى الإعلامي.
 كشف وزير اعلام سابق(.. ) بتصريحات فشل استنباط التجربة الأسترالية في المحتوى الاعلامي، وقال فكرت حكومة الخصاونة بطريقة هندسية، مستوحاة من تجارب دول في العالم، خصوصا التجربة الأسترالية، وهي تجربة تأخذ الربح الفائق على المستوى الإعلامي من شبكات البحث العملاقة، ومحركاتها، وقال أنه طلب لقاء السفير الأسترالي لدى الأردن، لتزويد الحكومة بالملفات، جرى صرف مبالغ هائلة على تلك الدراسات مع شركات محاماة كبيرة، لمعرفة كيفية جني الربح العائد وانتهى الموضوع ....وسلامتكم.
**********************
الكمامة والهروب من الدين
 حنين كبير لزمن الكمامة حيث كان مأرب اخرى حيث تخفى الوجوه وتؤدى غرض الهروب من" الديانة "، واصحاب البقالات والمحلات " وكما يقال".. ثلثين المراجل الهريبة"، لذلك قال شخص صارت تلبس الكمامة حتى تهرب من الديون ، المناديل بعد الكمامة ، الناس مش مرتاحة ، هو المديون والمكسور واللي عليه اجار ومش لاقي يطعمي أولاده فارقه معه كورونا.
********************
انكسار رجل اعمال معروف
 وجهت  جهات  طلبا لدائني احدى الشركات الكبرى  والتي تعود الى رجل اقتصادي (.....) معروف اسمة يرن في عالم المال والبزنس والطبقة المخملية ، النداء الاخير هو الى الدائنين لتقديم مطالباتهم سواء ديونهم التى استحقت ام لم تستحق.. وذلك خلال شهرين من تاريخ الاعلان لاتجيبوا سيرة سترك يارب 
*******************
البحث عن عرسان
أثار إعلانات عبر إحدى المواقع للزواج استغراب نشطاء؛ وهو يتحدث عن وجود عرائس، إذ تضمن الإعلان الآتي:"عندي موظفات مهندسات، أعمارهن (٣٠، ٣٥،٢٩)، عزباوات جميلات، أردنيات ومن جنسيات أخرى ، وممرضة (٢٥) سنة ومديرة مدرسة (٥٥) سنة ودكتورة جامعية (٤٥) سنة، شو القصة العنوسة ارتفعت ؟؟
******************
 لجوء الناس الى العطارين
القولون العصبي مشكلة الناس  والحل مع غلاء أسعار الأدوية بسيط حيث ؛ أصبح كثير من المواطنين يلجأون إلى وصفات العطارين لبعض الأمراض التي يعانون منها، وتشهد بعض المحلات ازدحامًا.خاصة وسط البلد ، فيما أغلب الطلبات من العطارين في هذه الظروف الصعبة هي على وصفات عشبية لمعالجة (القولون العصبي) بهذه الظروف الصعبة مع جائحة كورونا والظروف الاقتصادية