غرامة 302 الف دينار بتهمة الإهمال الوظيفي الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي وفيات الأردن الإثنين 26-2-2024 التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في نيوزيلندا - رابط ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق فنانو الأردن يختارون نقيبهم الجمعة الملك يحذر من خطورة الهجوم الإسرائيلي على رفح الملك يحذر من استمرار الحرب على غزة خلال شهر رمضان "مستقلة الانتخاب" تطلق حملة في مؤسسات وزارة التعليم العالي المملكة على موعد مع أمطار رعدية - تفاصيل بلدية الزَّرقاء تحقق وفرا ماليا وتسترد 28 مليون دينار وقفة للصحفيين اليوم أمام النقابة تضامنًا مع زملائهم الفلسطينيين مذكرة تفاهم بين غرفتي تجارة الأردن وتجارة وصناعة عُمان المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2023-01-30 12:40 pm

النعيمات: خلل مجالس المحافظات سببه "النواب".. و الوزارت تتأخر في طرح العطاءات

النعيمات: خلل مجالس المحافظات سببه "النواب".. و الوزارت تتأخر في طرح العطاءات

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد رئيس مجلس محافظة معان محمود نعيمات، أن سبب الخلل في مجالس المحافظات يكمن بمخرجات مجلس النواب، بعد التقاعس بتشريع قانون يضمن ديمومتها وتقديم خدماتها، خاصة بعد منع إجراء المناقلات المالية مما حد من الإنجازات. 

وبين نعيمات خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الإثنين، أن الوزارات جميعها تتأخر في طرح العطاءات رغم المراجعات المتكررة والمطالب العديدة، ما شكل حالة سلبية وقناعات بعدم تعاون الحكومة مع مجالس المحافظات. 

وكشف أن دور رؤساء مجالس المحافظات يقتصر فقط على تقديم ومتابعة المراسلات، دون أدنى تعاون صوب تسهيل المهمات نحو تقديم خدمات مثالية للمحافظات. 

بدوره قال رئيس مجلس محافظة الطفيلة فايز السفاسفة، إن الوزارات تعمل على وضع العصي في دولاب انجازات المحافظة، خاصة المتعلق منها في ملف الصيانة الدورية أو بناء مرافق خدماتية مساندة. 

وأشار إلى أن وزارتي الصحة والتربية كان لهما أثرًا كبيرًا بتعطيل بعض المشاريع، بُغية صيانة بعض المشاريع المتعلقة بتقديم الخدمات للمواطنيين. 

وتابع؛ محافظة الطفيلة تصدرت أعلى نسب البطالة في المملكة بواقع 29.03 %، ورغم هذا لم تسجل الحكومة من خلال الموازنة العامة بوادر إيجابية نحو إنهاء أبرز وأخطر الملفات التي تواجه المحافظة. 

بدوره شدد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني،  إلى أن رؤساء المجالس المحافظات يتصادمون في الغالب بترهل إداري وتسيب منتشر في معظم الوزارات وأقسامها المختلفة. 

وقال إن العديد من الأمناء العامين للوزارات يتعاملون مع مجالس المحافظات بمزاجية، ولا يوجد رقابة ولا محاسبة على أي تقصير أو فساد حكومي وتوجهات عرقلة المشاريع في المحافظات. 

وكشف رئيس مجلس محافظة إربد منير الغرايبه، أن مشاريع المحافظات تصطدم في ملفات حكومية غير منطقية، بطرح مشاريع تخص ملفات معينة جانبية على حساب الصحة والتربية والأوقاف وغيرها من المشاريع المهمة التي تحتاجها المحافظات.